الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-10-16T10:46:55+02:00

الزمالك يجهز الصفقات لمواجهة سموحة تفاديا للإرهاق

سارة عبدالباقى

 

 

بالفوز الذي حققه الزمالك على فريق فلامبو البوروندي في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، يكون الفريق نجح في الوصول إلى دور المجموعات للمرة السابعة عشرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية، والرابعة على التوالي، ومازال الفريق يبحث عن حلم استعادة لقب غائب منذ عشرين عاما عن القلعة البيضاء، ويبدو من معطيات قائمة الفريق أن الفريق سيكون قادرا هذا الموسم علي الوصول إلى المحطات النهائية والمنافسة بقوة على لقب دوري الأبطال.

 

وفي الوقت الذي قدمت فيه صفقات الفريق الجديدة أوراق اعتمادها لدى الجماهير، لا سيما المغربي زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي، فقد رفض أمير مرتضى منصور، المشرف على كرة القدم، وضع فوارق بين الصفقات الجديدة وبين اللاعبين القدامى، معتبرا تطور مستوى الصفقات الجديدة شيئا إيجابيا، بالاستناد على عدم وجود ما يسمى صفقات جديدة ولاعبين قدامى فالجميع ضمن قائمة الزمالك.

 

وقال أمير: لا نريد وضع ضغط على اللاعبين بتصنيفهم إلى قديم وجديد، ولا نريد خلق إحساس بأن هناك من هو مطالب بأكثر من غيره، سنستفيد من كل اللاعبين وسنحتاج إليهم جميعا، في وقت عندما كانت كل الفرق تقوم بتدعيم صفوفها، لم يكن الزمالك قادرا على دعم صفوفه بسبب عقوبة إيقاف القيد وهذا أدى لإصابات وحالات متكررة من الإرهاق.

 

وأضاف: جوسفالدو فيريرا تمكن في هذا الوقت من إدارة الموقف وتقديم لاعبين لم يكونوا ضمن الحسابات وفاز معهم بالدوري والكأس، يجب أن نحافظ على الشباب الذين ظهروا بشكل جيد في الموسم الماضي، ولكن في الوقت ذاته كان يجب أن نتحلى بالواقعية ونعرف أن الفريق لديه احتياجات.

 

الفريق ينتظره موسم طويل، لدينا الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا وكأس الرابطة والسوبر، وبدأنا من الدور التمهيدي في إفريقيا وهذا حمل إضافي بمباراتين زائدتين.

 

الفوز على فلامبو يطمئن الجماهير قبل بداية الدوري، ربما واجهنا فرقا في مستوى أقل بالأدوار القارية الأولى ولكن لا يوجد ما يكفي من المواد المتاحة لدراستهم.

 

و أكد المشرف على الكرة أن الوقت مبكر عن الحديث بأن الفريق يوجه رسائل للمنافسين في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز بخماسية على فلامبو، مشيرا إلى أن الزمالك يأخذ كل خطوة بخطوة، وتوالي المباريات سيساعد في زيادة التجانس والانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى، والجميع يكمل بعضهم بعضا.

 

فنيا .. وضع البرتغالي فيريرا برنامج إعداد قويا للصفقات الجديدة، لا سيما مصطفى شلبى، يوسف حسن، عمرو السيسى، من أجل تجهيزهم لضربة البداية المحلية أمام سموحة مساء الأربعاء القادم في الجولة الأولى، ويفكر فيريرا في الاستعانة بعدد منهم وإراحة العناصر التى خاضت مواجهات إفريقيا الأخيرة، تفاديا للإرهاق المبكر، خاصة أن الفريق في بداية الموسم ولتفادى أى إصابات مبكرة تُسبب ارتباكا في الحسابات الفنية خاصة عند حلول منتصف الموسم.

 

في الوقت الذي نفى فيه مرتضى منصور رئيس النادي وجود أزمة لدى إمام عاشور بعد استبعاده للمرة الثانية على التوالى من تشكيل الفريق، مؤكدا أن اللاعب يعانى إصابة ولا توجد لديه مشكلة مع الجهاز الفني أو إدارة النادي.

 

في شأن متصل، يعقد اليوم أمير مرتضى مؤتمرا صحفيا لتقديم الصفقات الجديدة للفريق، «المغربي زكريا الوردي، السنغالي إبراهيما نداي، البنيني سامسون أكينولا، نبيل عماد دونجا، عمر جابر، مصطفى الزناري، مصطفى شلبي، يوسف حسن، عمرو السيسي، بالإضافة إلى محمد صبحي العائد من الإعارة».
مقالات مشتركة