البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2022-10-25T17:06:40+02:00

محمد عبداللطيف يكتب : صح النوم يا وزير التعليم .. قيادى فى ادارة المطرية يحمي متحرش ويرفع شعار ( انتش واجري )

صوت الملايين

لم يعد سراً أو خافياً على أحد ، أن منظومة التعليم تنزلق بقوة نحو الهاوية ، فكل شئ صار مّباح فى ظل السياسات الفاشلة، التى سيدفع المجتمع ثمنها فادحاً  

، وما يجرى فى إدارة المطرية التعليمية، يظل  النموزج الصارخ و الدليل القاطع على العبث بأهم مفردات الأمن القومي فى هذه البلد ، وهو ما  يدفع للصراخ فى وجه اى مسؤول ، مهما علا أو قل شأنه ، لكى يفيق من غفوته الارادية ، أو يعود الى فهم المعنى العميق لمفهوم المسئولية الوطنية، وأعني فى هذا السياق ، رئيس الحكومة ووزير التربية والتعليم ، ومحافظ القاهرة ووكيل وزارة التعليم ومدير عام المطرية التى تعيش فى برج عادي، وبالمناسبة هى علمت لكنها التزمت الخرس  .

هناك الكثير من الفضائح جرت وما زالت تجرى فى بعض المدارس ، و قطعاً ستتنامى وتيرة القبح بصورة مرعبة، فى تلك المنطقة الشعبية الحيوية، ان لم تكن هناك وقفة حقيقية، لكن يبدو أن شيئاً من هذا لن يحدث ابدأ ، فى ظل مناخ عنوانه الأبرز "انتش واجرى "، فما الذى حفز على الكتابة فى هذا الشأن وفى هذا التوقيت ؟ ... ان الكتابة دعوة للصراخ باعلى صوت ، و يقيناً ،سيلحق بنا فى طابور  الصراخ كل من يدرك حجم الكارثة .. ومفادها ، أن شكاوى عدة فى وقائع متنوعة ، يتم "الطرمخة "عليها جهاراً نهاراً ، فى تلك الادارة ، التى تحتاج الى تدخل عاجل من الاجهزة الرقابية، لمنع نزيف الفضائح،  لكننا سنتوقف أمام نموذج منها ، يتعلق بسوء السلوك و تدنى الأخلاق ، وبدلاً من أن تنتفض الادارة وتهتز اركانها ، لبشاعة الواقعة ،  تم الاكتفاء بنقل المدرس المتورط ، والمّدهش قيام  قيادى كبير فى الادارة التعليمية، بالتعتيم و التدليس ، لانقاذ صديقه المدرس من فضيحة " التحرش ".. انا هنا لن اسرد  محتوى التفاصيل الواردة فى عدد من الشكاوى ، التى احتفظ بصور منها ،  وتتعلق بانحرافات شخص بعينه ، ولن اذكر اسم المدرسة ، فالتفاصيل مشينة ، والضحية ، يا سادة يا كرام ، طفلة ، آه والله طفلة فى المرحلة الابتدائية .

  الرائحة تزكم الانوف ، و الأحاديث على المقاه لا تتوقف ، ولن تتوقف ، لاننا قبل ان نفيق من صدى فضيحة ، تلاحقنا أخرى اشد مرارة ، والحكايات المتناثرة ، تتراوح ما بين شهريات من مديرى المدارس الى الكبار للطرمخة على الفضائح المالية والادارية  .

عرفت كثيراً من الامور التى تصل حد الجرائم ، وعرفت اكثر عن مافيا محترفة داخل قطاعات الوزارة ، تحمى منظومة الفساد ، بحكم مواقعها الوظيفية والقيادية مما انعكس بالتبعية على مديرية القاهرة، و فى القلب منها ادارة المطرية التعليمية ، أما الأخيرة فصار اسمها مرادف للفساد ، نعم ، مرادف للفساد ، الذى تجاوز المالى والادارى وامتد الى ما هو أكثر  قسوة من هذا كله .

  ان الحشائش المتسلقة والضارة ، راحت تنمو  فى هذا الحقل ، وسوف تسئ للغالبية ، ممن يؤمنون بسمو رسالتهم ، لكن المخيف هو  تنامى تلك الظاهرة ،  مالم يتم اجتثاث الحشائش الضارة من جزورها ، فهذه الفئة تجد من يساندها من مافيا باتت تحكم وتتحكم كاصحاب العزب الخاصة ، ما دام  كل مسؤول يحصل على نصيبه من "الميغة" ، اما نحن فنؤكد ان الملف سيظل  مفتوحاً .


مقالات مشتركة