البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-10-26T11:31:44+02:00

سوبر الإمارات يضيق الخناق على جهاز المنتخب الأولمبى قبل مواجهة إيسواتينى

ضياء خضر
بات الجهاز الفنى لـ المنتخب الأولمبى بقيادة روجيرو ميكالى على موعد مع أزمة قبل المواجهة المنتظرة مع منتخب إيسواتينى يوم 30 أكتوبر، فى إطار إياب الدور الثانى من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

 

 وأصبح المدرب ميكالى أمام مأزِق يتمثل فى استدعاء لاعبى الأهلى والزمالك للمعسكر الخاص بمباراتى إيسواتينى، وتحديدا لمباراة الإياب والتى تقام بعد 48 ساعة فقط من مباراة كأس السوبر المصرى التى تجمع الأهلى والزمالك فى الإمارات يوم 28 أكتوبر الجارى.

 

ويعتمد البرازيلى ميكالى على عدد من لاعبى الأهلى والزمالك ضمن القوام الأساسى للمنتخب الأولمبى، حيث يُنتظر أن يضم الثلاثى سيد نيمار وحسام عبد المجيد ومحمد طارق، ومن الأهلى يُنتظر أن يضم المدرب البرازيلى كل من مصطفى سعد ميسى ومحمد أشرف ومحمد مغربى ورأفت خليل.

 

ويتخوف الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى من احتمالية الدخول فى صدام مع الجهازين الفنيين لفريقى الأهلى والزمالك، حال عارض أى منهما ضم بعض لاعبيهم إلى معسكر المنتخب الأولمبى لمباراة إيسواتينى، وهو ما سيضع جهاز المنتخب فى مأزق خصوصًا وأن لاعبى القطبين من العناصر الأساسية فى قوام المنتخب، فضلًا عن أهمية مباراتى إيسواتينى واللتين يتعين على المنتخب الفوز فيهما لمواصلة مشواره نحو بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024.

 

وما يزيد من قلق الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى تجاه أزمة انضمام لاعبى القطبين لمعسكر المنتخب المقبل هو كون المعسكر خارج مواعيد الأجندة الدولية لـ الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، والتى تتوقف خلالها المسابقات المحلية ويتم إفساح المجال وقتها للمنتخبات لخوض مباريات سواء ودية أو رسمية.

 

عدم تزامن موعد معسكر المنتخب الأولمبى لمباراتى إيسواتينى مع فترات الأجندة الدولية، قد لا يعطى المنتخب أولوية لضم لاعبى الأهلى والزمالك خصوصًا إذا تمسك الجهازين الفنيين لكلا الفريقين ببقاء بعض اللاعبين ورفض انضمامهم لمعسكر المنتخب.

 

وبسبب تلك الأزمة قام البرازيلى ميكالى مدرب المنتخب الأولمبى بزيارة مقر النادى الأهلى مؤخرًا والاجتماع مع المدير الفنى للفريق الأحمر، وهى نفس الخطوة التى قام بها مع نادى الزمالك، لإيجاد حل لمسألة انضمام لاعبى القطبين لمعسكر المنتخب الأولمبى وتحديدًا قبل مباراة العودة أمام إيسواتينى.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأولمبى حال نجاحه فى تخطى عقبة إيسواتينى فى الدور الثانى من التصفيات الإفريقية، يتأهل لمواجهة الفائز من منتخبى زامبيا وسيراليون فى الدور الثالث من التصفيات والذى سيكون المحطة الأخيرة المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا تحت 23 المقرر إقامتها العام المقبل بالمغرب.

 


مقالات مشتركة