البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-10-29T07:02:17+02:00

الأهلي بطلا للسوبر للمرة الـ 12 بعد فوزه على الزمالك بثنائية نظيفة

ضياء خضر

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب السوبر المصري، بعد فوزه على غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين نظيفين في المباراة، التي جمعت بينهما، بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

 

وسجل الهدف الأول للنادي الأهلي المهاجم البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة (42)، وأضاف كريم فؤاد الهدف الثاني في الدقيقة (91).

 

واستطاع النادي الأهلي أن يتوّج باللقب رقم 12 في تاريخ السوبر المصري، في المقابل توقف رصيد الزمالك من حيث ألقابه في السوبر عند أربع بطولات، وافتتح السويسري مارسيل كولر بطولاته مع الأهلي من خلال التتويج بالسوبر المصري.

 

وجاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين، وكانت أولى المحاولات على المرمى عن طريق عمرو السولية بتسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء تمر بعيدة عن مرمى محمد عواد في الدقيقة الثامنة.

 

وفي الدقيقة 12، حصل المغربي زكريا الوردي لاعب وسط فريق الزمالك على بطاقة صفراء نتيجة تدخله على حمدي فتحي، وفي الدقيقة 13 حصل حمدي فتحي على بطاقة بعد تدخله على إمام عاشور.

 

وفي الدقيقة 16، قام زيزو بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها محمد الشناوي بثبات، وفي الدقيقة 23 وبعد مراوغة رائعة من أحمد عبد القادر ليصل لمنطقة الجزاء ويمرر لطاهر المتواجد أمام المرمى ليسدد كرة تمر أعلى المرمى، وفي الدقيقة 29 حصل أحمد عبد القادر على بطاقة صفراء في الدقيقة 29 بداعي سقوطه في منطقة الجزاء، وبعدها بدقيقة خرج أحمد فتوح لاعب الزمالك للاصابة ليشارك بدلاً منه سيد عبد الله نيمار في الدقيقة 30.

 

وفي الدقيقة 42 ومن خطأ ارتكبه زكريا الوردي يستفيد من خلالها برونو سافيو ليسدد البرازيلي كرة رائعة يعجز محمد عواد في إبعادها ليسجل هدف الأهلي الأول وتصبح النتيجة (1-0) ، وحاول أحمد عبد القادر أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 48 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها محمد عواد بثبات لينتهي الشوط الول بتقدم الأهلي بهدف.

 

ومع بداية الشوط الثاني أجرى جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك تبديلاً بخروج زكريا الوردي ونزول مصطفى شلبي، وحاول الأهلي التسجيل من المرتدات ففي الدقيقة 58 سدد عمرو السولية بعد تمريرة رائعة من علي معلول لكن تسديدة السولية تمر بعيدة عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 63، كاد “زيزو” أن يسجل هدفًا رائعًا بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء ترتطم في العارضة وتخرج ضربة مرمى، وأجرى فيريرا تبديلين بخروج محمد أشرف “روقا” وسيف الجزيري في الدقيقة 65 ليشارك الثنائي محمود عبد الرازق “شيكابالا” وعمرو السيسي.

 

ورد كولر بإشراك محمد مجدي أفشة ومحمد شريف بدلا من أحمد عبد القادر وشادي حسين في الدقيقة 67 ، وفي الدقيقة 72 أجرى فيريرا تبديلاً بخروج حمزة المثلوثي ليشارك بدلاً منه يوسف أسامة نبيه.

 

وفي الدقيقة 82 قام الأهلي بتغيير اضطراري بخروج برونو سافيو صاحب هدف الأهلي في الدقيقة 82 ليشارك بدلاً منه كريم فؤاد.

 

وفي الدقيقة 91، حسم الأهلي المباراة رسميًا بهدف ثانٍ عن طريق البديل كريم فؤاد بعد عرضية من طاهر محمد طاهر لتصبح النتيجة (2-0) ، ليطبق بعدها الحكم صافرة النهاية معلنا تتويج الأهلي بالسوبر المصري.


مقالات مشتركة