البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2022-10-29T07:25:45+02:00

وزير الخارجية يعرب عن تفاؤله بالقمة العربية المرتقبة بالجزائر

ولاء رشيد

أعرب وزير الخارجية سامح شكري عن تفاؤله بالقمة العربية المرتقبة في الجزائر خاصة وأنها الأولى بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا.

 

وقال شكري في تصريحات صحفية إن مصر ستطرح مبادرة في قمة المناخ، التي ستنعقد في شرم الشيخ، من أجل مواجهة التغير المناخي، لافتا إلى أن هناك مراجعة للخطط الوطنية من أجل تخفيض الانبعاثات الحرارية.

 

وأوضح شكري أن هناك حاجة إلى تريليونات الدولارات من أجل تخفيض الانبعاثات التي تلوث الأرض، مطالبا بتجنيب مؤتمر المناخ المرتقب في شرم الشيخ الخلافات السياسية الراهنة، لأن طابع المؤتمر هو تقني ويتعلق بمستقبل الأجيال.

 

وقال وزير الخارجية المصري إن العلاقات (المصرية- السعودية) وثيقة، وقائمة على التنسيق الدائم في مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان سيزور القاهرة قريبا.

 

كما تطرق شكري أيضا إلى الشأن اليمني، فدعا أطراف النزاع إلى المحافظة على الهدنة من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

 

وبشأن الملف الليبي، دعا وزير الخارجية أطراف النزاع إلى احترام اتفاق الصخيرات، وطالب الأمم المتحدة والجهات المعنية بالتعامل مع الحكومة الليبية الشرعية.

 

وعن العلاقات مع إثيوبيا حيال سد النهضة، قال: أدعو الدول المستفيدة من نهر النيل إلى الالتزام باتفاق المبادئ الذي ينظم أوضاعها.


مقالات مشتركة