البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2022-11-17T20:49:51+02:00

شكوى للنيابة العامة تكشف مخالفات مالية وإدارية جسيمة فى مدارس الشراكة مع القطاع الخاص

صوت الملايين

بعدما تقدموا بالكثير من الشكاوى إلى مكاتب خدمة المواطنين  فى مجلس الوزراء ولم يجدوا أى استجابة لمطالبهم .

إضطر عدد من أولياء أمور طلاب مدارس الشراكة بين وزارة التعليم والقطاع الخاص للتقدم بشكاوى بلاغات إلى النيابة العامة كشفت تفاصيل الأزمات التى يواجهها المشروع وأهم المخالفات المالية والإدارية التى تحدث داخل هذه المدارس .

 

طالبوا فيها بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المال العام و حقوق المواطنين و حماية الأطفال .

وفيما يلى نص الشكوى التى تقدم بها أولياء الأمور:

 

للعام الثانى على التوالي تقوم المدرسة بإعادة المخالفات بعد انتهاء اللجنة المنتدبة من الوزارة و رحيلها عن المدرسة :

1 - اجبار أولياء الألمور على دفع كامل المصروفات الوزارية في بداية العام الدراسى بالمخالفة لقرارت الوزير د / رضا حجازى .

2 - بعد الكثير من الشكاوى قامت المدرسة بجعل المصروفات قسط أول قيمته 75 %و قسط ثانى25 % قبل شهر ديسمبر وعدم تنفيذ قرارات الوزير بتقسيط المصروفات على 4 أقساط بحجة أن للمدرسة الحرية في تنفيذ ما تشاء .

3 - عدم تسليم كتب الوزارة كاملة حتى منتصف نوفمبر 2022 بحجة ربطها بدفع المصروفات مما يخالف قرارات الوزير , واجراء امتحانات شهر أكتوبر بدون أى كتب او أى مصادر تعليمية في حين توزيع الكتب كاملة و أوراق ومصادر للتعليم لمن دفع المبالغ المخالفة فقط .

4 - اجبار أولياء الألمور على دفع مبلغ مخالف عن المصروفات الوزارية مقابل ايصالات غير قانونية أو فاتورة ضريبية قيمة المبلغ 10 آلاف جنيه يتم دفعهم خارج المدرسة لدرجة أن مصروفات الطالب تصل الى 26 الف جنيه ، ويحدث هذا أمام جميع المسئولين عن رقابة المشروع بحجة أنه لا توجد شكاوى من أولياء الأمور  .

ويتم دفع المبلغ المخالف 10 ألاف جنيه مقابل  كتب لغة إضافية و كتب بوكليت و كود برنامج كالسيرا و أدوات تعقيم مثل المناديل والديتول .

5 - حرمان الطالب من تلك الكتب و المطبوعات و منع أولياء الألمور من توفيرها بأى طريقة أخرى غير المدرسة في حالة عدم دفع المبلغ المخالف 10 آلاف جنيه.

6 - استخدام خدمة برنامج كالسيرا فى ابتزاز أولياء الأمور ووضع عليه كل ما يخص العملية التعليمية و أعمال السنة والتهديد بحرمان الأطفال من كلمة السر للبرنامج في حالة عدم دفع المبالغ المخالفة , في حين أن القيمة الفعلية لتلك الخدمة لا يتعدى 100 جنيه للطالب ولكن المدرسة تطالب بأكثر من 3 آلاف جنيه داخل الباكيدج المخالفة ب 10 آلاف جنيه و كل ذلك مثبت في محضر رسمي المحضر رقم )9267 ادارى 2021 ) وتم تحويل المحضر الى النيابة العامة.

7 - رغم تأكيد مدير الإدارة التعليمية بمدرسة فاطمة عنان أ / أيمن موسى العام الماضى ان لولى الأمر الحرية في توفير كتب اللغة

الإضافية من أى مكان غير المدرسة بسعر أرخص طالما أنها نسخة أصلية و أن من حق الطالب استخدامها داخل الفصول و لكن رغم ذلك ترفض المدرسة دخول تلك الكتب واجبار أولياء الأمور على شرائها من المدرسة فقط بمبلغ يتعدى 5 أضعاف قيمتها الحقيقية .

8 - قامت إدارة المدرسة بمنع تسليم جهاز التابلت لطالب المرحلة الثانوية الا بعد دفع المبالغ المخالفة .


مقالات مشتركة