البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2022-11-21T19:38:13+02:00

وزير الصحة: لا توجد أعراض خطيرة للفيروس المخلوي التنفسي

ولاء رشيد

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار أنه لا توجد أعراض خطيرة للفيروس المخلوي التنفسي، فهو شبيه دور البرد، ومن فصيلة الفيروسات التنفسية التي من بينها الإنفلونزا والكورونا.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور خالد عبد الغفار بمعهد ناصر، بحضور الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا والدكتور محمود سعيد مدير معهد ناصر؛ لاستعراض تفاصيل الفيروس المخلوي التنفسي ونسب انتشاره وطرق التعامل معه.

 

وقال عبدالغفار إن الأطفال من عمر سنتين إلى ست سنوات هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، لافتا إلى أن هذا الفيروس يشكل خطورة على الأطفال حديثي الولادة وحتى عمر ست أشهر خاصة الذين يعانون من أمراض تنفسية أو أمراض مزمنة.

 

وأشار إلى أن هذا الفيروس قديم حيث ظهر سنة 1957، موضحا أن أعراض الإصابة بالفيروس تتمثل في تكسير العظام والاحتقان والسعال وارتفاع درجات الحرارة، كما أن فترة حضانة الفيروس تكون ما بين أربعة إلى ستة أيام .

 

وأكد أنه لن يتم إغلاق المدارس بسبب الفيروس المخلوي التنفسي إلا أنه نصح الطلاب الذين تثبت إصابتهم بالفيروس بعدم الذهاب للمدارس، مشيرا إلى أن الإجراءات الاحترازية تخفض معدلات الإصابة من 70% إلى 20%، لافتًا إلى أن الوزارة تمتلك 27 منشأة طبية بجميع المحافظات لرصد الأمراض والفيروسات.


مقالات مشتركة