الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2022-11-23T09:53:23+02:00

مفاجأة .. زيادات كبيرة فى أسعار عمرة رجب!!!

خالد صالح

كشفت مصادر سياحية مسئولة، أن أسعار عمرة شهر رجب التي ستبدأ شركات السياحة الاعلان عن بدء رحلاتها، مطلع العام المقبل 2023 ، ستشهد زيادات ملحوظة ، حيث توقع المصدر أن أسعار العمرة ستتجاوز 35 ألف جنيه مصري، كحد أدنى للأسعار المتوقعة للعمرة التي ستتراوح ما بين 35 ألفا و 50 ألف جنيه ، مقابل 20 ألف جنيه حد ادنى لعمرة المولد النبوي  الشريف .

ولفتت المصادر إلى أن الأسباب ترجع الى اختفاء الريال السعودي وعدم حصول شركات السياحة المرخص لها تنظيم رحلات العمرة والحج ، على الكميات الكافية من العملة السعودية ، وهو ما سيدفع المواطنين الى اللجوء للسوق السوداء ، حيث بلغ سعر الريال السعودي حاليا، 6 جنيهات ومن المتوقع أن يصل الى 9 جنيهات ، في السوق السوداء في الوقت الذي لم تستطع شركات السياحة التوصل لاتفاق مع الحكومة للحصول على كميات كافية من عملة الريال السعودي .

وعلى الرغم من أن غرفة شركات السياحة، خرجت قبل بدء موسم العمرة ، الشهر الماضي بتنظيم رحلات عمرة المولد النبوي في أكتوبر ، تؤكد أنها نجحت في حل  أزمة توثيق عقود وكالة العمرة التي طرأت قبل انطلاق الموسم الجاري ، إلا أنه يعتبر حلا جزئيا ، بسبب استمرار أزمة إجراءات توثيق عقود العمرة  والتي يقف وراءها إجراءات الروتين والبيروقراطية التي تعرقل  تسهيل وتيسير الإجراءات أمام الشركات السياحية.

يذكر ان ضوابط العمرة المصرية تضمنت توثيق عقود الشركات بداية من 21 أغسطس ، في إطار استعدادات الشركات لموسم العمرة الجديد والذي     يستمر توثيق عقود وكالة العمرة لمدة شهر للشركات التي لا يوجد لها أية مواقف قانونية تتعلق بأية مخالفات خلال موسم العمرة و الحج الماضي أو اية مواقف غيرها.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، المواطنين من التعامل مع السماسرة والوسطاء الذين يوهمون المواطنين بإمكانية سفرهم للعمرة بعيدًا عن شركات السياحة ومن خارج منظومة البوابة المصرية للعمرة.

 

كما أكدت الغرفة أن القانون المنظم لعمل البوابة يتضمن عقوبات رادعة للسماسرة والوسطاء الذين يحاولون تنظيم رحلات العمرة خارج المنظومة القانونية للعمرة، مطالبة المواطنين بتحري الدقة عند سفرهم للعمرة؛ حرصا على حقوقهم أولا وضمانا لأداء رحلة بلا متاعب.


مقالات مشتركة