البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-11-23T10:27:38+02:00

مونديال 2022 يقتحم موسوعة «جينيس» فى إجمالى الإيرادات المتوقعة

صوت الملايين

 

على الرغم من أن قطار نهائيات كأس العالم فى قطر ما زال فى محطته الأولى، غير أن حجم التوقعات كبيرة على كل المستويات سواء الفنية أو المادية، خاصة فى ظل الوجود الجماهيرى الكبير، والذى عادة ما يسهم بالدرجة الأولى فى تحقيق إنجازات رياضية لا تُنسى، كما أصبحت هناك فرص تجارية كبيرة أيضا، عبر قطاع التكنولوجيا والإعلام والاتصالات بأكمله، وفقًا لتحليل أجرته شركة «إس أند بى جلوبال»، الخاصة بخدمات المعلومات والتحليلات المالية العالمية.

 

واستنادًا إلى تحليل الشركة للمونديال الحالى، فإنه من المتوقع أن تحقق قطر 6.5 مليار دولار، متجاوزة جميع البطولات السابقة، وبأربعة أضعاف الرقم الذى شوهد فى كوريا واليابان عام 2002.

 

وذكرت الشركة فى تقريرها التحليلى أنه خلال كأس العالم لكرة القدم 2018 فى روسيا، تم تحقيق إيرادات بقيمة 5.2 مليار دولار، مشيرا إلى أن «تحليل آخر دورة لكأس العالم كاملة ومدتها أربع سنوات، والتى أدت إلى نهائيات روسيا 2018، يظهر أن أقل من نصف عائدات الفيفا، جاءت من رسوم حقوق البث». وأضاف أن نسبة 26٪ إضافية، جاءت من حقوق التسويق مع توقيع الرعاة عقودًا للمشاركة فى الحدث، بينما جلبت مبيعات الضيافة والتذاكر 11٪، مما يوضح أن الجانب الإعلامى والتقارب العالمى مع الرياضة يرفعان الإيرادات الإجمالية.

 

وقال تقرير «ستاندرد آند بورز جلوبال ماركت إنتليجنس»، إن: «هذا التأخير فى جدولة المباريات، يعنى أن المباريات ستقام خلال فترة الإعلان التليفزيونى الأكثر ربحًا فى العام».

 

وبالعودة إلى نهائيات كأس العالم 2022، فإن هناك ما مجموعه 32فريقًا من خمسة اتحادات قارية تتنافس فى قطر، ما يعنى أنه سيتم لعب ما يصل إلى 64مباراة خلال 29يومًا. والجدير بالذكر أن كأس العالم لكرة القدم 2022، ستكون المرة الأولى، التى يقام فيها الحدث الكروى الأبرز والأهم، خلال الربع الرابع من العام، حيث تعد هذه هى المرة الأولى التى يستضيف فيها الشرق الأوسط الحدث.

 

وقد تم تأخير الجدول الزمنى، بسبب الظروف الجوية القاسية فى قطر خلال شهرى يونيو ويوليو، اللذين تقام فيهما البطولة عادةً.

 

وتعد فرنسا هى حاملة لقب البطولة، بعد أن فازت بلقبها الثانى فى 2018، على حساب منتخب كرواتيا فى النهائى.

 

ومن المنتظر أن تصبح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 هى الأخيرة بمشاركة 32منتخبا، حيث سيرتفع العدد إلى 48فريقًا، عندما تستضيف كندا والمكسيك والولايات المتحدة بطولة 2026.


مقالات مشتركة