البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2022-11-25T09:46:07+02:00

هيئة الدواء تطلق منصة إلكترونية لميكنة إجراءات الإفراج عن تشغيلات المستحضرات

أعلنت هيئة الدواء المصرية، انطلاق المنصة الإلكترونية لميكنة خدمات الإفراج عن التشغيلات، وذلك في إطار جهود الهيئة للوصول إلى مستوى النضج الرابع لمنظمة الصحة العالمية.

 

 

وتعمل المنصة على تيسير خدمات الإفراج عن التشغيلات للمستحضرات الحيوية من خطوات استيفاء ومتابعة كافة الطلبات المقدمة من الشركات للإفراج عن تشغيلات المستحضرات الحيوية لضمان وصول المستحضرات إلى المواطن في أسرع وقت.

 

وشارك أ.د أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية في مراسم الإطلاق، وخلال كلمته، أكد على أهمية الشراكة المستمرة والمثمرة مع مختلف الشركات والمؤسسات لدعم قطاع الدواء في مصر للارتقاء بالخدمات المقدمة من خلال  دعم التحول الرقمي لضمان سرعة وصول دواء آمن وفعال وذو جودة عالية للمواطن المصري.

 

وتم بالتزامن مع انطلاق المنصة، عقد ورشة عمل  تدريبية لعدد من ممثلي الشركات وصناع الدواء، للتعريف بإستخدام المنصة الإلكترونية وربطها بإدارة التفتيش على المستحضرات الحيوية، وكذلك تقديم شرح نظري لجميع المسارات الموجودة بالمنصة الخاصة بالإفراج عن تشغيلات المستحضرات الحيوية وربطها بمسار التفتيش وتطبيق عملي للمنصة الإلكترونية.

 

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم الجهود الهادفة لتحقيق أهداف المنظومة الصحية المصرية كجزء لا يتجزأ من رؤية مصر 2030
مقالات مشتركة