البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-11-27T00:06:44+02:00

المنتخب السعودي يخسر من بولندا بهدفين نظيفين في بطولة كأس العالم

ضياء خضر

خسر المنتخب السعودي بصعوبة من نظيره البولندي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما، باستاد “المدينة التعليمية”، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

 

سجل هدفي المنتخب البولندي بيوتر زيلينسكي وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 39 و82 من عمر اللقاء.. بينما أضاع سالم الدوسري ركلة جزاء للمنتخب السعودي في الدقيقة 45 كانت كفيلة بتغيير كفة المباراة.

 

بهذه النتيجة، توقف رصيد المنتخب السعودي عند 3 نقاط من فوز تاريخي على المنتخب الأرجنتيني في الجولة الأولى.. فيما ارتفع رصيد المنتخب البولندي إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة الأرجنتين والمكسيك في وقت لاحق اليوم.

 

جاءت المباراة قوية وسريعة خاصة من المنتخب السعودي، الذي بدأ ضاغطا مستغلا الدفعة المعنوية بعد الفوز على منتخب “التانجو” في الجولة الأولى، بينما تراجع منتخب بولندا للدفاع في صورة غير معتادة خوفا من “الأخضر” السعودي.

 

وفي الدقيقة الثامنة، سدد محمد البريك صاروخية قوية على مرمى بولندا لتصطدم بدفاع الأخير وتتحول إلى ضربة ركنية، وبعدها بخمس دقائق أنقذ تشيزني حارس مرمى منتخب بولندا هدفا مؤكدا، بعد التصدي لصاروخية قوية من محمد كنو.

 

وفي الدقيقة 26، أنقذ صالح الشهري مرمى السعودية من هدف محقق لصالح بولندا، بعد التصدي لرأسية كريستيان بيليك، وفي الدقيقة 39 أحرز بيوتر زيلينيسكي الهدف الأول لبولندا.

 

وفي الدقيقة 45، أهدر سالم الدوسري ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى بولندا تشيزني، ثم تذهب للبريك الذي سددها بفوة ويتصدى لها مرة أخرى الحارس البولندي؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم بولندا بهدف دون رد.

 

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب السعودي الضغط بقوة لإدراك هدف التعادل، وفي الدقيقة 55 أهدر سالم الدوسري فرصة محققة بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن يتصدى لها تشيزني حارس بولندا ببراعة.

 

وأنقذت العارضة مرمى المنتخب السعودي من هدف ثانِ في الدقيقة 63 عن طريق رأسية متقنة من ميليك مهاجم بولندا، وأهدر عبد الإله المالكي فرصة إحراز هدف التعادل لصالح المنتخب السعودي، بعد تسديده كرة قوية من أمام منطقة الجزاء بجوار القائم الأيسر.

 

وفي الدقيقة 82، أحرز روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبولندا في مرمى السعودية، والأول في تاريخه مع منتخب بلاده، مستغلا خطأ في التمرير من دفاع “الأخضر”.. وبعد الهدف حاول لاعبو السعودية تضييق الفارق دون جدوى؛ لتنتهي المباراة بفوز بولندا (0/2).


مقالات مشتركة