جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-11-27T00:20:04+02:00

مبابي يقود فرنسا للفوز على الدانمارك 2 ـ 1 والتأهل إلى دور الـ 16 بكأس العالم

سارة عبدالباقى

تأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ 16 ببطولة كأس العالم “قطر 2022″، بعد فوزه الصعب والثمين على المنتخب الدانماركي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، على ملعب (974)، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالمونديال.

 

تقدم كيليان مبابي للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 61 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من ثيو هيرنانديز، وعدل أندرياس كريستينسن النتيجة للدانمارك في الدقيقة 68 بضربة رأسية قوية، وفي الدقيقة 86 يسجل مبابي الهدف الثاني الشخصي له ولمنتخب فرنسا بعد تلقيه عرضية متقنة من جريزمان؛ ليتقاسم مبابي صدارة هدافي المونديال برصيد 3 أهداف بالاشتراك مع إينير فالنسيا مهاجم الإكوادور.

 

الفوز رفع رصيد فرنسا (حامل اللقب) إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة وضمنت تأهلها إلى دور الـ 16؛ لتصبح أول المتأهلين إلى ثمن النهائي.. بينما تجمد رصيد الدانمارك عند نقطة واحدة في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن تونس صاحبة المركز الأخير، فيما يتواجد المنتخب الاسترالي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

 

ويلتقي منتخب فرنسا في الجولة الثالثة والأخيرة مع المنتخب التونسي.. بينما تواجه الدانمارك المنتخب الاسترالي، وذلك يوم الأربعاء المقبل.


مقالات مشتركة