الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2022-12-01T07:56:25+02:00

آلية جديدة للحصول على تأشيرة «الزيارة الشخصية»

صوت الملايين

اختتمت أمس فعاليات القمة العالمية للمجلس العالمى للسفر رقم ٢٢ التى استضافتها العاصمة السعودية الرياض لأول مرة فى تاريخها.

وكشف المجلس العالمى للسفر والسياحة، عن بيانات جديدة رائدة توضح بالتفصيل وللمرة الأولى، بيانات البصمة المناخية الخاصة بقطاع السفر والسياحة العالمى، ليكون لدى الحكومات فى جميع أنحاء العالم أداة تسترشد بها فى عملية صنع القرار، وتسريع عملية التغيير البيئى بشكل أكثر دقة.

وفى سياق آخر، استعرض وزير السياحة أحمد عيسى مع الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودى، التطورات التى تشهدها منظومة العمرة وسفر المعتمرين المصريين إلى المملكة، حيث أكد الربيعة أهمية العلاقات التى تربط بين البلدين، وأن المملكة ملتزمة بالحفاظ على حقوق المعتمرين المصريين والتعامل بصرامة مع أى مخالفات قد تصدر من أى شركة سياحية أو وكيل سعودى أو من مقدمى الخدمة.

جاء هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه الخارجية السعودية أمس آلية جديدة للحصول على تأشيرة «الزيارة الشخصية»، التي تمكن الزوار من الدخول إلى أراضي المملكة لزيارة أصدقائهم  ومعارفهم من المواطنين السعوديين، مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة وزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمواقع الدينية والتاريخية. وذكر بيان للسفارة السعودية بالقاهرة نقلا عن الوزارة، أن التقديم على التأشيرة سيكون من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب الزيارة، وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وملء البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة.


مقالات مشتركة