الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2022-12-04T01:33:05+02:00

وزير النقل: الرئيس السيسي طالب بعدم استيراد أي أتوبيسات من الخارج

ولاء رشيد

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير, إن مصر في حاجة إلى وسائل مواصلات كثيرة, مبينا أن الرئيس السيسي قبل مؤتمر المناخ "كوب 27" بـ 6 أشهر, طالب بعدم استيراد أي أتوبيسات من الخارج, وتشجيع صناعة الأتوبيس في الداخل.

 

 

وأضاف الوزير, خلال اتصال هاتفي مع برنامج "بالورقة والقلم",مساء السبت, أن اعتمادنا على استيراد وسائل النقل سواء السكة الحديد أو الأتوبيس, أو السيارات لا يليق بالجمهورية الجديدة, مشيرا إلى أن الوزارة عقدت مذكرات تعاون مع المصانع المصرية, لتفعيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الإطار.

 

وتابع أن القطاع الخاص المصري يصنع الاتوبيسات في مصر سواء شركة "إم سي في" أو جيوشي أو كاستور وغيرها, إلى جانب الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع. وتطرق إلى أنه في إطار مواجهة التغيرات المناخية, سيتم تصنيع الأتوبيس الكهربائي والغاز بكثافة, وهذا الأمر ليس صعبا.

 

ولفت إلى أن الرئيس استمع إلى المصنعين, وأخبرهم أن مصر تسير في طريق الاعتماد على الذات, وعلى المصنعين أن يتوجهوا نحو التصنيع المحلي; لتوفير العملة والتصدير للخارج, والعمل على زيادة المكون المحلي في هذه الأتوبيسات.

 

وأشار وزير النقل الفريق كامل الوزير إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتشكيل لجنة هندسية متخصصة على أعلى مستوى لاختبار من يعتزم صناعة الأتوبيسات قبل التعاقد عليها, مبينا أن وزارة النقل تعاقدت قبل قمة المناخ على 140 أتوبيسا كهربائيا, و120 أتوبيس غاز, منوها إلى أن العالم كله كان مبهورا في شرم الشيخ من انتشار الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء, وانتشار محطات شحن عملاقة للأتوبيس الكهربائي في شرم الشيخ.

 

وتابع أننا تعاقدنا على تصنيع 100 أتوبيس كهربائي إنتاج وزارة الإنتاج الحربي مع شركة "إم سي في", بالاشتراك مع إحدى الشركات الخاصة, مشيرا إلى أن هناك توجيهات بتشجيع المصنعين المصريين المحليين بالشراكة مع أى مصنع عالمي بنسبة صناعة محلية لا تقل عن 45 -50%, لأنه ليس هناك دولة في العالم تصنع أتوبيسا أو سيارة وحدها.

 


مقالات مشتركة