الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2022-12-08T16:36:35+02:00

"السكك الحديدية" تخصص 4 مقاعد مجانية لمرضى السرطان

ولاء رشيد

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تخصيص أربعة مقاعد بقطارات الدرجة الثالثة المكيفة و القطارات ذات التهوية الديناميكية لمرضي الأورام السرطانية ومرافقيهم إن وجد مجاناً برحلة ذهاب وأخرى عودة في نفس اليوم مجاناً وذلك إعتباراً من الشهر الجاري .

 

 

تم ذلك في إطار حرص وزارة النقل على تخفيف الأعباء المالية عن مختلف فئات المجتمع وإنطلاقاً من الدور الإجتماعي الذي تتبناه الهيئة .

 

واوضحت الهيئة فى بيان. لها اليوم الخميس أنه في حالة نفاذ المقاعد المخصصة لمرضى الأورام السرطانية يتم السفر بدون حجز مقعد وبدون تحصيل أي مبالغ مالية داخل القطارات مع عدم تجاوز محطتي القيام والوصول كما هو موضح بالإيصال المرفق مع الكارت الذكي للمريض .

 

كما تتيح الهيئة لمرضى الأورام السرطانية الحجز مجاناً علي كافة القطارات المكيفة والسفر بقطارات الدرجة الثالثة العادية (تحيا مصر) باستثناء القطارات الفاخرة .

 

وتقوم الهيئة بإستخراج الكارت الذكي المجانى والإيصال المرفق للمريض موضحاً به محطتى القيام والوصول من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بالقاهرة بموجب خطاب من المستشفي المختصة بالعلاج ومعتمد ومختوم بختم شعار الجمهورية موضح به بيانات المريض مع إحضار صورة شخصية ويتم تجديد الكارت الذكى والايصال المرفق مع بداية كل عام ميلادي .


مقالات مشتركة