البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-12-12T22:05:34+02:00

الأرجنتين تواجه كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022"

صوت الملايين

تتجه الأنظار إلى استاد "لوسيل" ، الثلاثاء، عندما يلتقي منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي، بنظيره منتخب كرواتيا، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" .

 

 

وسبق لمنتخبي الأرجنتين وكرواتيا، أن تقابلا في عدة مناسبات، قبل مباراتهما المرتقبة بالمربع الذهبي للمونديال، حيث لعبت الأرجنتين وكرواتيا 5 مرات، وفازت الأرجنتين مرتين، وفازت كرواتيا مثلهما، وتعادلا مرة واحدة، وسجلت الأرجنتين 5 أهداف، بينما سجلت كرواتيا 7 أهداف.

 

وكانت آخر مواجهة بين الأرجنتين وكرواتيا وصيف بطل العالم 2018، ضمن دور المجموعات من مونديال روسيا والتي انتهت 3-0 لمصلحة كرواتيا.

 

ولم يكن لقائهما في روسيا الأول ضمن منافسات كأس العالم، إذ سبق والتقيا عام 1998 وانتهت المواجهة وقتها لمصلحة "راقصي التانجو" بهدف نظيف. تجدر الإشارة إلى أن المستوى الذي يقدمه منتخب كرواتيا منذ بداية الأدوار الإقصائية، مشابه تماما لما قدمه بالنسخة الماضية في مونديال روسيا، حيث إنه يستدرج المنافسين إلى ركلات الجزاء أو الأوقات الإضافية ويخطف الفوز.

 

وفاز منتخب كرواتيا في دور الـ16 في مونديال روسيا 2018 على الدنمارك بركلات الجزاء ، وفي دور الـ8 فاز على روسيا بركلات الجزاء، وفي دور ربع النهائي تفوق على إنجلترا في الوقت الإضافي، قبل أن يخسر النهائي أمام فرنسا خلال الوقت الأصلي.

 

وفي كأس العالم 2022 الحالي، فاز المنتخب الكرواتي في دور الـ16على اليابان بركلات الجزاء، وفي دور الـ8 فاز على البرازيل بركلات الجزاء.

 

وفي لقاء حافل بالإثارة والمتعة، اقتنص منتخب الأرجنتين، الفائز بكأس العالم عامي 1978 و1986، بطاقة التأهل للدور نصف النهائي للمونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية خلال النسخ الثلاث الأخيرة، عقب فوزه 4 / 3 على منتخب هولندا بركلات الترجيح، التي احتكم إليها المنتخبان عقب تعادلهما 2 / 2 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم الجمعة الماضي.

 

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة، سوف يلتقي يوم الأحد القادم في المباراة النهائية على ملعب (لوسيل) مع الفائز من لقاء الدور قبل النهائي الآخر بين منتخبي المغرب وفرنسا، الذي يقام بعد غد الأربعاء، في حين يلتقي الخاسران من كلتا المواجهتين يوم السبت القادم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب (خليفة الدولي).

 


مقالات مشتركة