البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-12-19T21:28:24+02:00

ميسي أفضل لاعب في مونديال قطر.. ومبابي يحصد جائزة الهداف

ضياء خضر

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر، بعد مساهمته القوية في تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال، للمرة الثالثة في تاريخها.

 

وفاز المنتخب الأرجنتيني باللقب، بانتصاره على فرنسا (4-2) بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

 

وسجل ميسي، هدفين في النهائي، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى على مدار البطولة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، ويتوج بجائزة أفضل لاعب في المونديال.

 

ونجح “البرغوث” في زيارة الشباك، في كل أدوار النسخة الحالية للمونديال.

 

وأحرز ميسي خلال مرحلة المجموعات في شباك السعودية والمكسيك، ثم سجل في ثمن النهائي أمام أستراليا، وفي ربع النهائي ضد هولندا، قبل أن يهز شباك كرواتيا في نصف النهائي.




كما حصد الفرنسي كيليان مبابي، جائزة هداف كأس العالم (قطر 2022)، برصيد 8 أهداف.

 

وسجل مبابي 8 أهداف، في شباك أستراليا والدنمارك (هدفين) وبولندا (هدفين) والأرجنتين (3 أهداف)، ليعادل رقم رونالدو الأكبر منذ عام 2002.

 

وتفوق مبابي على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توقف رصيده عند 7 أهداف في المركز الثاني.

 

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن مبابي بات ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في نهائيين متتاليين للمونديال، بعد البرازيلي فافا في نسختي 1958 و1962.

 

ويعتبر هذا أول هاتريك في نهائي كأس العالم منذ 56 عاما كاملة.

 

ولم يسجل أي لاعب هاتريك في نهائي المونديال سوى الإنجليزي جيف هيرست، الذي أحرز ثلاثية في نهائي نسخة 1966 أمام ألمانيا (4-2).

 

وبات مبابي أصغر لاعب يسجل 12 هدفا في تاريخ كأس العالم بعمر 23 عاما و363 يوما.

 

مبابي هو الآن أكثر لاعب يسجل أهداف في تاريخ نهائي كأس العالم بأربعة أهداف محطما رقم كل من زين الدين زيدان وبيلي وفافا وجوف هارست.




مقالات مشتركة