البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2022-12-19T21:58:15+02:00

وزارة الاتصالات: مصر تحتل التصنيف الأول في مجال التحول الرقمي عام 2022

ولاء رشيد

أكد نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي، المهندس خالد العطار، أن كفاءة بوابة مصر الرقمية أصبحت عالية جدا بنسبة 100% تقريبا طوال العام الماضي، مشيرا إلى أن مصر أصبحت تحتل التصنيف الأول عام 2022 بمجال التحول الرقمي.

 

 

وقال العطار - خلال اتصال هاتفي باحدى القنوات الفضائية ، إن بوابة مصر الرقمية تقدم 168 خدمة للمواطنين، وهناك 22 خدمة للمزارع، كاشفا عن وجود 2 مليون ونصف من المواطنين سجلوا على المنصة.

 

وأشار نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي إلى أن التوسع في خدمات بوابة مصر الرقمية وصل إلى أغلب المجالات والقطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية، مؤكدا تحسين مستوى الخدمات والبيانات، مع توقيع الوزارة بروتوكولات لتحويل عدد من التطبيقات الحكومية إلى منصة متكاملة.

 

وأضاف أن بوابة مصر الرقمية تجاوزت 90 مليون جنيه مع قرب نهاية العام الحالي، متابعا: "نجحنا في استكمال مشروعات التأمين الصحي الشامل خلال المرحلة الأولى، وانتهينا من منظومة الاختبارات في المدارس".


مقالات مشتركة