البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-12-20T22:35:07+02:00

محمد شريف يمنح الأهلي فوزا قاتلا على فاركو في الدوري

سارة عبدالباقى

حقق الأهلي انتصارًا، في الدقائق الأخيرة، على مضيفه فاركو بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ، على إستاد برج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 30 عبر لاعبه أحمد عبد القادر، ثم نجح فاركو في تسجيل هدف التعادل سريعًا عن طريق لاعبه أحمد شريف في الدقيقة 36، قبل أن يخطف الأهلي الفوز بهدف في الدقيقة 97 سجله لاعبه البديل محمد شريف.

وبهذا الفوز، استعاد الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله في الجولة الماضية مع فريق فيوتشر بنتيجة 1-1.

 

وعزز الأهلي صدارته لجدول الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، بفارق أربع نقاط عن فيوتشر الوصيف، فيما توقف رصيد فاركو عند 7 نقاط في المركز العاشر.

 

وخاض فاركو اليوم مباراته الأولى تحت قيادة مديره الفني الجديد إيهاب جلال.

 

وبدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومي مبكر على دفاع فاركو، وأهدر البرازيلي برونو سافيو أول فرص الأهلي في الدقيقة 26، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس فاركو محمد شيكا.

 

وفي الدقيقة 30، نجح أحمد عبد القادر في تسجيل أول أهداف اللقاء لصالح الأهلي، بعدما تلقى تمريرة طولية رائعة من التونسي علي معلول، ليضع عبد القادر الكرة في الشباك بسهولة.

 

وبعد الهدف تراجع داء الأهلي بشكل ملحوظ، وتمكن فريق فاركو من تعديل النتيجة بهدف في الدقيقة 36 بتسديدة قوية من مهاجمه أحمد شريف من داخل منطقة الجزاء، مستغلا التمركز الحاطئ لمدافعي الأهلي.

 

وفي الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب، وعجز الأهلي عن زيارة شباك فاركو بفضل تألق خط دفاعه، وأجرى كولر عدة تغييرات للأهلي بإشراك كل من محمد شريف وحسام حسن وحسين الشحات وأكرم توفيق وحمدي فتحي.

 

وفي الدقيقة 80، كاد حسام حسن أن يسجل هدفًا للأهلي بضربة رأسية قوية، تصدى لها الحارس محمد شيكا بصعوبة، وحول الكرة إلى ضربة ركنية.

 

وفي الدقيقة 97، وفي آخر هجمة للأهلي في اللقاء، خطف محمد شريف هدف الفوز للفريق الأحمر بضربة رأٍسية، بعد تمريرة رأسية أيضًا من زميله برونو سافيو، لينقذ الأهلي من فخ التعادل الثاني على التوالي في الدوري، ويقوده لحصد ثلاث نقاط ثمينة عززت صدارته لجدول المسابقة.


مقالات مشتركة