البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-12-29T21:20:58+02:00

الزمالك يهزم الإسماعيلي 3-1 ويخطف صدارة الدوري الممتاز

ضياء خضر

تخطى نادي الزمالك فريق الإسماعيلي بفوز مثير بنتيجة (3-1) بإستاد القاهرة في الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

 

تقدم الإسماعيلي بهدف مبكر بعد مرور 3 دقائق سجله أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك في مرماه ورد يوسف أسامة نبيه بهدف التعادل للزمالك في الدقيقة 8.

 

وتقدم الفريق الأبيض بهدف في الدقيقة 32 من ضربة جزاء سجلها أحمد سيد “زيزو” ثم أحرز الزمالك الهدف الثالث عن طريق عمرو السيسي في الدقيقة 45+2.

 

ورفع الزمالك ، حامل اللقب ، رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى 24 نقطة مقتنصاً صدارة ترتيب الدوري بفارق الأهداف عن الأهلي الذي تراجع للمركز الثاني عقب تعادله مع سيراميكا كليوباترا.

 

وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 6 نقاط في المركز الثامن عشر والأخير بعد أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد أحمد حسام (ميدو).

 

الإثارة عرفت طريقها إلى المباراة منذ البداية ، وسجل الإسماعيلي هدفاً بعد مرور 3 دقائق فقط من خلال كرة عرضية أرسلها صالح جمعة وحولها أحمد أبو الفتوح بالخطأ في مرمى فريقه.

 

الزمالك لم يتأخر في الرد على الإسماعيلي وسجل من كرة عرضية أرسلها أحمد سيد “زيزو” وحولها يوسف أسامة نبيه ببراعة في مرمى الدراويش في الدقيقة 8.

 

تحول الإسماعيلي مجدداً للضغط العالي الذي اعتمد عليه المدرب ميدو ، وتصدى عواد لمحاولة قريبة للدراويش من تسديدة قوية كما ضاعت قبلها محاولة عن طريق باسم مرسي بجوار القائم.

 

أضاع الإسماعيلي محاولة بكرة عرضية لم يستغلها باهر المحمدي بعدما أبعدها نبيل دونجا ، وحصل الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 30 بسبب لمسة يد ضد حمدي النقاز لاعب الإسماعيلي في مواجهة تصويبة إمام عاشور.. وسجل أحمد سيد “زيزو” هدف التقدم للزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة 32.

 

ضاعت محاولة من الجزيري بضربة رأس بجوار القائم، وسجل الزمالك الهدف الثالث بعد هجمة منظمة من جانب زيزو إلى إمام عاشور الذي مرر لعمرو السيسي ليسجل في الدقيقة 45+2 وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض.

 

أشرك الإسماعيلي لاعبه عمر الوحش مع بداية الشوط الثاني على حساب محمد مخلوف، وضاعت فرصة زملكاوية من كرة عرضية عن طريق مصطفى الزناري الذي حول الكرة فوق العارضة.

 

أبعد عواد تمريرة عرضية خطيرة للإسماعيلي ، ووجه صالح جمعة تصويبة فوق العارضة ورد الجزيري بتسديدة بجانب المرمى بينما أضاع ياو أنور محاولة خطيرة للدراويش بتصويبة مرت بجوار القائم.

 

شارك محمد الشامي على حساب باسم مرسي لتنشيط الهجوم الأصفر ، وحاول الإسماعيلي السيطرة على وسط الملعب بينما دفع الزمالك بقائده محمود عبد الرازق شيكابالا على حساب يوسف نبيه وأشرك الإسماعيلي لاعبه عبد الرحمن مجدي بدلاً من صالح جمعة.

 

اعتمد الزمالك على الكرات الطويلة لمحاولة اختراق دفاع الدراويش ، وأمسك كوكو بتسديدة من فتوح ورد عبد الرحمن مجدي بتصويبة علت العارضة..

 

ودفع الزمالك بالثنائي سامسون ومحمد أشرف روقة على حساب الجزيري ودونجا بينما أشرك الإسماعيلي الثنائي محمود الشبراوي وعصام صبحي بدلاً من النقاز وياو أنور.

 

فرض الإسماعيلي الحصار على دفاع الزمالك مع تراجع واضح في أداء لاعبي الفريق الأبيض ، وأبعد عواد محاولة قريبة من الشامي وأشرك الزمالك لاعبه يوسف إبراهيم أوباما بدلاً من إمام عاشور في الدقيقة 87.

 

مرر أوباما كرة عرضية لم يستغلها الفريق الأبيض ثم محاولة للشبراوي أفسدها التسلل وخرج اللقاء بفوز الزمالك.


مقالات مشتركة