البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-01-07T00:29:41+02:00

وزير الصحة: إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال 48 ساعة فقط

هشام على


قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن آلية الموافقة العلاج على نفقة الدولة شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية وأصبحت مميكنة وسريعة ولا يوجد أي تدخل بشري في الإجراءات، لافتا إلى أن القرار يتم إصداره بعد 48 ساعة فقط.


وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار في مداخلة تلفزيونية له مساء اليوم، تم إجراء مليون و400 ألف عملية جراحية متنوعة من قوائم الانتظار لتقليل الألم لدى المرضى وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

تابع وزير الصحة والسكان، قرار العلاج على نفقة الدولي يأتي من خلال ذهاب المريض إلى مستشفى حكومي ومن خلال تقرير اللجنة الثلاثية الذي يفحص حالة المريض وعمل الإشاعات والتحاليل اللازمة وهناك موظف متخصص تابع للمجالس الطبيبة يتم إرسال ملف المريض من خلاله وخلال 48 ساعة يتم إصدار القرار، وهناك بعض الحالات العاجلة لا تنتظر إصدار القرار.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن الوضع الوبائي الحالي من فيروس كورونا المستجد ومتحوره الجديد مستقرة للغاية، وعدد الإصابات في الحدود الطبيعة ولا توجد أي زيادات في الأعداد أو ضغط على المستشفيات.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، أن حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد متوسطة إلى بسيطة ولا تستدعي التدخل ويتم التعامل معها منزليا ولا حاجة لها للذهاب إلى المستشفيات، لافتا إلى أن الأعداد من المقرر أن ترتفع في فصل الشتاء.

ووجه زير الصحة والسكان، نداء إلى جميع المواطنين بضرورة الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية، لوقاية نفسه أولا وغيره ثانيا ويجب علينا تعلم ثقافة الوعي من خلال الأزمة الأخيرة ومواجهة انتشارها، موضحا أنه لن يستطيع أحد إعلان انتهاء الجائحة إلا من خلال منظمة الصحة العالمية صاحبة الحق في هذا الأمر

مقالات مشتركة