البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-01-13T09:10:32+02:00

بأمر كولر.. «ممنوع الراحة» فى الأهلى استعدادًا لسموحة

ضياء خضر

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى للتدريبات دون راحة اليوم، استعداداً لمواجهة سموحة الثلاثاء المقبل فى نصف نهائى النسخة الماضية لبطولة كأس مصر، ورفض السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى، منح لاعبيه راحة اليوم، لتجهيز اللاعبين الذين لا يشاركون فى المباريات ليكونوا على نفس مستوى الأساسيين بجانب إعداد الثلاثى الجديد “مروان عطية وكريستو وخالد عبدالفتاح” للمباريات المقبلة.

ومن المقرر أن يدخل الفريق الأحمر معسكرا مغلقا الإثنين المقبل استعداداً للمباراة المقبلة، وربما تشهد الساعات القليلة المقبلة وجود مهاجم أجنبى جديد انتهت الإدارة من الاتفاق معه، على أن يصل خلال ساعات للخضوع للكشف الطبى قبل الإعلان الرسمى عن الصفقة.

وفرضت الإدارة بإشراف من محمود الخطيب، رئيس النادى والمفوض الإشراف على قطاع الكرة، سياجاً من السرية على الصفقة، خوفاً من فشلها أو تدخل أطراف أخرى فى المفاوضات قبل التوقيع الرسمى، كما اقترب الأهلى من ضم لاعب تحت السن من خارج مصر، يجيد فى مركز الجناح الأيسر لقيده تحت السن.

ورفضت الإدارة فكرة الاستسلام فى ضم عمر كمال عبدالواحد الظهير الأيمن لفريق فيوتشر، خاصة بعد رفض إدارة ناديه التخلى عنه، وكثف مسئولو الأهلى من مفاوضاتهم بجانب ضغط اللاعب نفسه لضمه فى فترة الانتقالات الشتوية، رغم إخطار فيوتشر، الإدارة بأنها لن تتخلى عن اللاعب.

وفى اتجاه آخر، بات محمود كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم جاهزا للمشاركة أمام سموحة فى المباراة المقبلة، بعد أن وصل للنادى خطاب رسمى من الاتحاد الدولى لكرة القدم يؤكد أحقيته فى الوجود بالمباريات.

كما حصل الأهلى على خطاب رسمى من اتحاد الكرة يوثق بها موقفه من الدفع بكهربا فى المباريات ليتجنب أى أزمات مقبلة قد تحدث، حال حصول الزمالك على حكم آخر بإيقاف اللاعب الفترة المقبلة.

وفى سياق آخر، يعقد النادى الأهلى مؤتمرًا صحفيًّا فى الواحدة ظهر اليوم بمقر النادى بالجزيرة، بحضور محمود الخطيب، والسفير الهولندى لدى القاهرة، ورءوف عبدالقادر، مدير مشروع البطل الأوليمبى بالنادى، للإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بمشروع اكتشاف المواهب فى كل الألعاب، وشهدت الساعات الماضية الاتفاق على كل التفاصيل الخاصة بالمشروع الذى يحظى برعاية مباشرة من جانب السفارة الهولندية، انطلاقًا من مكانة النادى الأهلى وشعبيته التى تعول عليها السفارة فى نجاح التجربة بمصر وبعدها سوف يطلق المشروع فى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتعتمد آلية عمل المشروع على اكتشاف المواهب من سن 4 إلى 16 سنة، من خلال إقامة تجمعات دورية فى فروع النادى بمدينة نصر والشيخ زايد والتجمع الخامس، كمرحلة أولى، ومن خلالها يجرى فريق من الخبراء الهولنديين قياسات واختبارات للمواهب المختلفة، وبناء عليها، يتم تقسيم الجميع إلى عدة فئات تتعلق بدرجة الموهبة والاستعداد لممارسة اللعبات وفقا لإمكانات وقدرات كل لاعب، مع وضع برامج فائقة لتنميتها بالشكل المناسب، مع توجيه العناصر المميزة للالتحاق بأكاديميات اللعبات المختلفة بالنادى، مما يوفر فرصة للكشف عن مواهب مميزة تكون نواة لفرق الأهلى فى المستقبل

مقالات مشتركة