البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-01-20T21:42:52+02:00

الأهلى والزمالك .. من ينتصر فى القمة المنتظرة الـ 125 بين قطبى الكرة المصرية ؟!!

ضياء خضر
يوم .. يرفع الستار عن القمة المنتظرة الـ 125  بين قطبى الكرة المصرية  الأهلى والزمالك فى الأسبوع الرابع عشرمن الدورى الممتاز لكرة القدم.. ويترقب الجميع ديربى القاهرة هذه المرة بشكل مختلف، ليس فقط لانه يعنى الكثير بالنسبة لمشوار المنافسة على اللقب، ولكن بسبب الاجواء المحيطة به، لاسيما فيما يتعلق بمشاركة محمود كهربا مع الأهلى وقصة الغرامة المفروضة عليه لصالح الأبيض.
والأجواء التى تسود معسكر الفريقين قبل ساعات من ضربة البداية، تقول ان الحيرة والقلق شعار كل جهاز فنى، فالسويسرى مارسيل كولر لا يزال يفتش فى محفظة اوراقه عن التشكيل الأمثل فى ظل الغيابات المؤثرة سواء للاصابة أو الإيقاف.. والبرتغالى فيريرا هو الآخر يبحث عن المنقذ الذى يقوده لتحقيق الفوز والخروج  من النفق المظلم الذى يطارد البيت الأبيض خلال المباريات الأخيرة سواء فى الدورى أو الكأس.. وما بين المعسكرين فان حالة التوقع باتت صعبة.. وهذه المعادلة لن تعرف الحل سوى مع كلمة النهاية غدا.




الجبهة اليسرى تؤرق المدير الفنى.. والشحن المعنوى الأمل الأخير

رغم الجلسات العديدة التى عقدها البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، مع لاعبيه على مدار الأيام الماضية، ومنذ الخسارة من بيراميدز والخروج من بطولة كأس مصر، إلا أن المدرب البرتغالى يشعر بالقلق قبل مواجهة الأهلى غداً، ليس فقط بسبب نتائج الفريق السلبية فى الفترة الأخيرة، ولكن لأن لقاء القمة مختلف، فالفائز ينجو من أى أزمات والخاسر يبدأ سلسلة من المشاكل لا نهاية لها، وتتزامن المباراة مع أكثر من تعثر للقلعة البيضاء وهو ما يقلق الجهاز الفنى، والذى تسلل لديه شعور بأن نتيجة المباراة سوف تحدد مصير الجميع وعلى رأسهم البرتغالى فيريرا.
وشدد المدير الفنى فى جلساته بالأيام الثلاثة الأخيرة مع لاعبيه على ضرورة مصالحة الجماهير وتعويضهم عن الخروج من الكأس بالفوز على الأهلى، واستعادة فرص المنافسة على لقب الدورى للعام الثالث على التوالى.
وحرص فيريرا فى كل لقاء، على شرح وتوضيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون منذ مباراة أسوان وما تلاها من لقاءات فشل الفريق فى الفوز بها جميعاً، وأوضح لهم أن أهم الثغرات فى دفاع الأهلى ووسط ملعبه الذى قد يفقد القوة الضاربة له فى مواجهة الغد، مما يعزز من فرص الزمالك فى الفوز باللقاء.. وفى سياق مباراة القمة يبحث المدير الفنى عن أفضل توليفة للفريق يخوض بها المباراة.
ورغم أن لجنة فحص المنشطات حصلت على عينات من الثنائى أحمد فتوح وعبد الله جمعة، إلا أن موقفهما من المشاركة فى لقاء الغد لا يزال غامضا، وهو أكثر ما يشغل بال فيريرا، والذى لا يجد له مخرجاً من أزمة الجبهة اليسرى التى يصعب أن يشغلها محمد عبدالشافى أمام الأهلى، نظراً لغيابه الطويل عن الملاعب بسبب الإصابات، ولا يزال المدرب ينتظر أى رد من لجنة المنشطات .
لكن ما أثار الجدل هو خروج أحمد فتوح بتدوينة على مواقع التواصل الاجتماعى فهل هى تمهيد لغياب اللاعب عن لقاء القمة أم أنها رد على من اتهمه بتناول مواد مخدرة أو منشطة، وبطبيعة الحال تسببت هذه التدوينة فى موجة من القلق وردود الأفعال.
 وشهدت تدريبات الفريق العديد من الجمل الفنية وسرعة رد الفعل والتحرك بدون كرة والتعامل مع الهجمات المرتدة التى قد تشكل خطرا على الفريق .


وعلى الجانب الآخر ، أنهى  الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته لمواجهة فريق نادى الزمالك المقرر لها الثامنة والنصف مساء غد بإستاد القاهرة ضمن منافسات مسابقة الدورى، ومن المقرر أن يخوض الفريق الأحمر مرانه الأخير قبل أن يعلن السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى، عن القائمة التى سيدخل بها معسكرا مغلقا ليلة المباراة، وبات كل من: “كريم فؤاد وأكرم توفيق ومصطفى شوبير وياسر إبراهيم وعمرو السولية”، خارج الحسابات الفنية بداعى الإصابات الطويلة.

كما يبذل الجهاز الطبى والتأهيلى جهودا كبيرة لتجهيز حمدى فتحى ومحمد عبدالمنعم وبرونو سافيو لخوض المباراة، لكن تبدو الفرص صعبة للغاية، وعلى الأقل يحتاج السويسرى مارسيل كولر لجهود محمد عبدالمنعم وحمدى فتحى، بينما ليست هناك أى أزمة فى غياب برونو سافيو.




واستقر كولر بنسبة كبيرة على التشكيل الذى سيخوض به مباراة الزمالك وهو: محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومعه خالد عبدالفتاح ومحمد هانى ورامى ربيعة وعلى معلول وأليو ديانج ومروان عطية وأفشة وحسين الشحات وأحمد عبدالقادر ومحمود كهربا.

وحرص الجهاز الفنى على عقد جلسة مع محمود كهربا، الذى سيخوض المباراة أساسيا، وحذر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة على وجه التحديد لاعبه محمود كهربا من استفزاز جماهير ولاعبى المنافس، الذين لديهم اتجاه ضده.

وأكد عبدالحفيظ على كهربا أن يكون تركيزه ورده داخل الملعب فقط، حتى وإن سجل أهدافا، يجب ألا يتوجه لجماهير الزمالك حتى لا يتعرض للإيقاف، خاصة أنه بات واضحاً وجود تحفز ضده، خلال الفترة الحالية.

كما تحدث كولر مع لاعبيه، حيث أوضح لهم أن مباراة الزمالك مهمة للغاية فالفوز بها سيمنحهم دفعة كبيرة نحو استعادة لقب الدورى، خاصة أنها ستكون بمثابة ضربة قاضية للزمالك، وستبعث به للمركز الثالث بلا هوادة بل ويبتعد عن منافسة فيوتشر على المركز الثانى.

ومن ناحية أخرى، انحصرت خيارات الأهلى فى المهاجم الأجنبى ما بين البرازيلى جوستافو الذى يلعب فى الدورى الكورى وجاكسون موليكا الذى يلعب فى بيشكتاش التركى، ويحاول أمير توفيق مدير التعاقدات والتسويق إنهاء هذا الملف قبل سفر الفريق إلى المغرب من أجل خوض كأس العالم للأندية.


مقالات مشتركة