الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-01-26T10:43:48+02:00

قيادات حزبية: زيارة السيسي للهند انطلاقة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين

صوت الملايين

أشادت قيادات حزبية بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الجمهورية الهندية بناء على دعوة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية ، مؤكدين أن هذه الزيارة انطلاقة حقيقية للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين ، والوصول بها إلى آفاق أرحب في مجالات مختلفة.

 

 

وأكدت القيادات - في تصريحات - أن الرئيس السيسي دائما ما يوظف هذه الزيارات والعلاقات التاريخية لبناء شراكات مع كل دول العالم ، فضلا عن الاستفادة من التجارب التنموية في كل دولة ، لافتين إلى أن زيارة الرئيس تكشف مدى النجاح الذي حققته مصر على المستوى الدولي والإقليمي خلال السنوات الأخيرة بفضل الرؤية السياسية المتزنة التي يمارسها الرئيس ، ودور مصر البارز على الساحة الدولية.

 

وقال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي إن زيارة الرئيس للهند تعزز من قوة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين خاصة أن العلاقات بين مصر والهند تتسم بشراكة استراتيجية في كافة المجالات ، وثمن حرص الرئيس على عقد لقاءات مع كبرى الشركات الهندية لعرض الفرص الاستثمارية الهندية بمصر ، حيث تدرك الهند أن مصر حققت نجاحات كبيرة خلال الأعوام الماضية خاصة بمجال البنية التحتية الحديثة واجتذاب المستثمرين ما يؤهلها لكي تكون شريكا اقتصاديا هاما للهند.

 

وأشاد بما أكده رئيس وزراء الهند خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عن تقدير بلاده للرئيس السيسي ولقيادته الحكيمة التى حافظت على الأمن والاستقرار ومؤسسات الدولة بمصر عقب ما شهدته المنطقة من أحداث فوضى وعنف خلال ما عرف بالربيع العربي ، وكذلك للنهضة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حاليا وهو ما يجعل الهند قيادة وشعبا تتشرف بزيارة الرئيس السيسي كضيف شرف رفيع المستوى باحتفالية قيام الجمهورية الهندية.

 

من جهته ، قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار إن العلاقات المصرية - الهندية وثيقة وهناك تشابه كبير بين الدولتين في التاريخ والحضارة ، ولاسيما بان البلدين يخطو نحو التقدم التكنولوجي وهناك طفرة لدى دولة الهند بهذه المجالات وتبادل وتعاون الخبرات ينعكس بصورة كبيرة على تعظيم التنمية الشاملة التي تخطو نحوه الدولة المصرية .


مقالات مشتركة