البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-01-29T11:23:28+02:00

تفاصيل تحركات محامى كهربا لإنقاذ اللاعب من شبح الإيقاف

ضياء خضر
ما تزال فصول الأزمة القائمة بين محمود كهربا لاعب النادى الأهلى ونادى الزمالك تتوالى، وذلك بالتزامن مع استعداد الطرفين للدخول فى جولة جديدة من التقاضى أمام الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا.

 

وحددت لجنة الانضباط بالفيفا يوم 2 فبراير المقبل موعدًا لجلسة استماع لمحمود كهربا، وذلك بناء على شكوى جديدة قدمها نادى الزمالك ضد اللاعب، بعدما انتهت مدة إيقافه البالغة 6 أشهر دون أن يقوم بسداد مبلغ الغرامة المستحقة عليه لنادى الزمالك والمقدرة بأكثر من 2 مليون و500 ألف دولار.

 

وبحسب ما كشفته مصادر انتهى التونسى على العباسى، محامى محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلى، من إعداد المذكرة القانونية التى سيتقدم بها للجنة الانضباط فى أوائل فبراير المقبل، من أجل انهاء أزمة كهربا مع نادى الزمالك، وذلك بالاتفاق مع مونتيرى محامى النادى الأهلى فى سويسرا.

 

وتضمنت تفاصيل المذكرة القانونية، التى اعتمد خلالها المحامى على عدد من الوقائع التى تفسر سر تأخر موكله فى سداد الغرامة المالية الموقعة عليه، إضافة إلى طلب جدولة العقوبة وسدادها على أقساط، واستغلال لوائح الفيفا التى تم استخدامها سابقًا فى وقائع مشابهة لحالة محمود عبد المنعم كهربا.

 

وأثبت محامى اللاعب خلال المذكرة الأزمة الاقتصادية التى يعانى منها العالم أجمع ولاسيما مصر منذ جائحة كورونا، علاوة على اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية والتى زادت من حدة الأزمة الاقتصادية.

 

وذكر المحامى أيضًا خلال مذكرته القانونية قيمة عقد كهربا مع النادى الأهلى، وأنه يحصل على راتبه بالجنيه المصرى، ولا يوجد لديه أى مصدر دخل بالدولار يمكنه من سداد الغرامة الموقعة عليه.

 

ويعتمد المحامى فى مذكرته على المادة الخاضعة للحماية فى لائحة العقوبات بالفيفا، والتى تؤكد على عدم إيقاف اللاعب الذى تخطى 28 عام، ومنحه فرصة للمشاركة، وذلك أسوة بما حدث فى العديد من الوقائع أبرزها عصام الحضرى حارس مرمى الأهلى ومنتخب مصر الأسبق.

 

وطلب المحامى فى مذكرته التى سيتقدم بها إلى لجنة الانضباط تقسيط غرامة اللاعب، وجدولتها على دفعات كون المبلغ المالى كبير جدًا مقارنة بعقد اللاعب السنوى، علاوة على كونه بالدولار وهو ما يزيد من الأعباء المالية على اللاعب فى ظل عدم ثبات سعر الصرف فى مصر.

 

كما ذكر المحامى فى مذكرته أن إيقاف كهربا مجددًا لن يفيد نادى الزمالك، الذى يرغب فى الحصول على قيمة الغرامة المالية، وأن إيقاف اللاعب سيؤدى إلى توقف مصادر دخله وبالتالى صعوبة سداد الغرامة.

 

وغاب كهربا عن المباريات منذ الصيف الماضى على خلفية إيقافه من المحكمة الرياضية الدولية التى قررت تغريمه مليونى دولار، بموجب شكوى الزمالك بشأن فسخ عقده من طرف واحد قبل الانتقال إلى أفيش البرتغالى ثم الأهلى، قبل أن يعود للمشاركة أمام سموحة فى نصف نهائى كأس مصر ويقود الأهلى إلى بلوغ المباراة النهائية ضاربًا موعدًا مع بيراميدز.

 

 


مقالات مشتركة