البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-02-17T08:09:23+02:00

كولر يحذر لاعبى الأهلى من القوة البدنية للهلال السودانى

ضياء خضر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى مرانه الأخير فى الثالثة من عصر اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، استعدادا لمواجهة الهلال السودانى المقررة عصر غد فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدورى أبطال إفريقيا.

 

ويتصدر صن داونز الذى يحل ضيفا على القطن الكاميرونى اليوم، جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز على الهلال السودانى فى الجولة الأولى التى أقيمت بجنوب إفريقيا، بينما تأجلت مواجهة الأهلى والقطن الكاميرونى إلى 3 مارس بسبب مشاركة بطل مصر فى النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية التى أقيمت بالمغرب بعدما حصل على المركز الرابع بعد فوزه على أوكلاند سيتى النيوزيلندى وسياتل ساوندرز الأمريكى، وخسارته أمام ريال مدريد الإسبانى وفلامنجو البرازيلى.

 

ومن المقرر أن يكون مران اليوم خفيفا إلى أبعد مدى لتجنب الإرهاق والخوف من الإصابات، خاصة أن أرضية ملعب الجوهرة الزرقاء صلبة وبالتالى فإن هناك تحذيرا من الجهاز الطبى للاعبيه، كما حرص الجهاز الفنى بقيادة السويسرى مارسيل كولر، على الحديث مع لاعبيه بضرورة اللعب السريع وتجنب الالتحامات.

 

ويسبق المران الأخير مؤتمر صحفى بملعب الجوهرة الزرقاء للسويسرى مارسيل كولر ومحمد الشناوى حارس المرمى، للحديث عن المباراة طبقا للوائح الاتحاد الإفريقى، وكان كولر قد ألقى محاضرة مطولة صباح أمس، بملاعب النادى بمدينة نصر، شهدت عرض لقطات فيديو لمباريات المنافس.

 

وتحدث كولر عن أبرز نقاط القوة للمنافس وهى الشق البدنى، خاصة أن أغلبهم يتمتعون بقامات طويلة، لذا يجب تجنب الالتحامات أو الدخول فى سباق سرعة خاصة فى الشق الدفاعى، خاصة أن اغلبها سيكون للمنافس.

 

كما حذر المدرب السويسرى من الكرات العرضية للمنافس وضرورة اليقظة والتعامل بمنتهى القوة على طرفى الملعب مع التدخل السريع لمحمد الشناوى، حارس المرمى، فى كل ما هو متاح بالنسبة له، وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التى ستلوح لهم فى تلك المباراة، خاصة أنها قد تكون قليلة فى ظل صعوبة اللعب نهارا وارتفاع الرطوبة وأرضية الملعب.

 

وقال كولر للاعبيه فى المحاضرة، إن من المهم التخلص من الضغوط والتركيز فى شيء واحد فقط هو أن تكون ضربة البداية فى دور المجموعات رسالة للجميع، بأن الأهلى يسعى لاستعادة لقبه المفقود والفوز بدورى أبطال إفريقيا والذهاب مرة أخرى للمشاركة فى كأس العالم للأندية.

 

وأضاف: «لقد تعودتم على أجواء المونديال ويجب أن تكونوا هناك من جديد، تلك البطولة هى الأساس فى اللعب بكأس العالم للأندية، لذا لن أقبل بالتهاون تحت أى مسمى أو تقصير»، وعقب المحاضرة خاض الفريق الأحمر مرانه الأخير على ملعب قطاع الناشئين بمدينة نصر، والذى بدأ بفقرة إحماء وجزء بدنى قبل تنفيذ الجوانب الفنية والخططية التى يرغب الجهاز الفنى فى تنفيذها خلال مباراة الهلال، فيما خاض حراس المرمى تدريبات قوية تحت إشراف ميشيل يانكون، مدرب الحراس.

 

واستقر كولر على القوام الرئيسى للتشكيل الذى سيخوض به المباراة ويتضمن محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومعه محمد هانى ومحمد عبدالمنعم ومحمود متولى وعلى معلول وحمدى فتحى ومروان عطية واليو ديانج (أحمد القندوسى) وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات ومحمد شريف
مقالات مشتركة