البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-02-17T08:11:39+02:00

عامر حسين رئيس لجنة المسابقات: أحذر الأندية من عواقب المشاركات الخارجية دون تفكير

صوت الملايين

صرح عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، بأن الأندية المصرية أمام لحظة فاصلة وعليها أن تتحلى فيها بأقصى درجات الحكمة، عند اتخاذ قرار بالمشاركة فى البطولات الخارجية؛ وعليها أن تتخذ القرار السليم الذى يصب فى مصلحتها.

 

وأضاف أن الإعلان عن الجوائز المالية للبطولة العربية للأندية البالغة عشرة ملايين دولار، أسال لعاب الكثير من الأندية التى ترغب فى حصد أكبر قدر ممكن منها، لكن عليها أن تدرك أن الحصول على الأموال ليس كل شىء لأنها ستعانى فيما بعد بسبب ضغط مبارياتها بشكل كبير، وهو ما يحذر منه بشدة لأن الأندية تتورط فى مشاركات خارجية ثم تشكو من ضغط مبارياتها وتلقى باللوم على لجنة المسابقات.

 

وحول قرار اتحاد الكرة السابق، بعدم أحقية أى نادٍ فى المشاركة بأكثر من بطولة خارجية، أكد عامر حسين، أن هذا القرار موجود ومفعل، لكن من الواضح أن مسئولى الاتحاد العربى درسوا الأمر جيدا، لذلك حددوا موعد البطولة العربية فى الفترة من 20 يوليو إلى 5 أغسطس المقبلين، أى بعد انتهاء الموسم الحالى وقبل بدء الموسم المقبل، كما أنه يأتى بعد انتهاء دورى أبطال إفريقيا، وبالتالى فلا مجال لمنع أى نادٍ من المشاركة بالبطولة.

 

وأشار إلى أن الاتحاد العربى يريد مشاركة الأندية الجماهيرية لإنجاح البطولة، لذلك فقد جرى تعديل لوائحها لضمان مشاركة الأهلى والزمالك، لكن فى كل الأحوال فإن البطولة ستتسبب فى أزمة كبيرة لأنها ستزيد من معاناة الأندية من تلاحم المباريات.

 

وكشف عن أنه سوف يتقدم بطلب إلى اتحاد الكرة لتقليص عدد فرق الدورى الممتاز إلى 14 أو 16 على أقصى تقدير.

 

واعتبر أن هذا هو أفضل وسيلة للتخفيف من حدة أزمة تلاحم المباريات التى ترهق الأندية واللاعبين، وحال تعذر تقليص عدد أندية الممتاز فإنه سيقترح إقامة الدورى من دور واحد.

 

من ناحية أخرى، أكد عامر حسين، إقامة مباراة السوبر المصرى 5 مايو المقبل بالإمارات، بين الزمالك بصفته بطلا للدورى، والفائز من لقاء نهائى كأس مصر بين الأهلى وبيراميدز، على أن يقام نهائى الكأس خلال شهر أبريل المقبل. 


مقالات مشتركة