البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-02-21T11:19:50+02:00

الزراعة: قيمة الأعلاف التي تم الإفراج عنها أكثر من 1.3 مليار دولار

صوت الملايين

 

 

أكد محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة, أن قيمة الأعلاف التي تم الإفراج عنها من الموانئ بلغت أكثر من 1.3 مليار دولار, مشيرا إلى أن الدولة تقوم بتشكيل لجان لمتابعة الكميات التى يتم الإفراج عنها.

 

 

وقال القرش , إن الدولة تتخذ إجراءات جادة من أجل حل ملف الأعلاف والإفراج عن كافة الأعلاف من الموانئ , مشيرا إلى أن الدولة لن تسمح بتواجد تلاعب في ملف الأعلاف.

 

وأشار إلى وجود تحديات كبيرة وأثرت على دول العالم وليس في مصر فقط, حيث كان التحدي الأول جائحة كورونا ويليه أزمة التجارة العالمية, واخيرا الأزمة الروسية الأوكرانية وكانت ثالث أزمة دولية كبيرة, موضحا أن الدولة تجاوزت كل هذه التحديات والأزمات من خلال التعاون والتنسيق المستمر والجهود التى تقوم بها لتوفير كافة الاحتياجات للمواطن.

 

 

وأكمل المتحدث باسم وزارة الزراعة ان الدولة تعمل بقوة في كافة الملفات وتعمل على تدعيم كل المجالات الانتاجية ومنها صناعة الدواجن وتوفير الأمن الغذائي للمواطن, وأقامت شوادر ونوافذ وأماكن للربط بين المنتج والمستهلك بهدف تحقيق هذه المنظومة والوصول الى المستهلك بسعر مناسب وعادل والمساعدة في توفير كافة احتياجات المواطن المصري.

 

 

وأضاف أن :" هدفنا الأول تشجيع الصناعة الوطنية والمنتج الوطني وكل القائمين على إنجاح الصناعة المصرية" وضمان توافر المنتجات بكميات أكبر محليا والاتجاه لفكرة الزراعة التعاقدية والتوسع في زراعة الذرة والصويا محليا.


مقالات مشتركة