الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2023-03-06T20:53:46+02:00

تفاصيل خطة المرحلة الثانية من تدريب الموظفين للانتقال للعاصمة الإدارية

ولاء شاكر

تفاصيل خطة  المرحلة الثانية من تدريب الموظفين للانتقال للعاصمة الإدارية

 

 

 

بدأ الجهاز المركزي للتنظيم والادارة التجهيز للمرحلة الثانية لتدريب الموظفين تمهيدا  للانتقال للعاصمة الإدارية ، وتشمل 60 ألف موظفا من الوزارات الخدمية تعليم وتضامن وقوى عاملة وصحة وتموين .

وقالت مصادر بالجهاز إن المرحلة الثانية ستضم 60 ألف موظف سيتم انتقالهم على دفعتين الاولى في شهر يوليو 2023 ، والدفعة الثانية في ديسمبر 2023 .

واضافت المصادر في تصريحات خاصة أن الجهاز بالتنسيق مع وزارتي الاتصالات والتخطيط ، لعقد آخر الدورات التدريبية للمرشحين للانتقال للعاصمة ، حيث سيتم عقد دورتين الاولى مطلع شهر مارس المقبل بمركز التدريب بمبنى وزارة التنمية الادارية ، لتدريب الموظفين مرشحي الدفعة الاولي ويبلغ عددهم حوالي 30 ألفا سيتم توزيعهم  "سكاشن " على جدول لمدة 45 يوما ، ليكونوا جاهزين للانتقال للعاصمة الادارية في عقب إجازة عيد الأضحى .

وأشارت المصادر إلى أن الدفعة الثانية التي سيتم تأهيلها للانتقال للعاصمة الادارية  الجديدة ستكون خلال الفترة من شهر أغسطس 2023  إلى شهر ديسمبر ، على  ان يكون الانتقال قبل نهاية العام الجاري 2023  .

 

وكان المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة،  قد أكد أن العاصمة الادارية  بدأت منذ بداية العام الجارى بداية انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية،  موضحا أن البداية كانت بمجلس الوزراء  ووزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة، لافتا إلى أنه تم عمل جدول لنقل كل أسبوع عدة وزارات للعاصمة الإدارية، متابعا: ننظم عمليات وصول الموظفين للعاصمة الإدارية.

 

وأضاف أن مجلس إدارة  شركة العاصمةالادارية الجديدة انتهى من كل  الإجراءات الخاصة بنقل الموظفين بوجود  12 هيئة تعمل داخل العاصمة حاليا ، موضحا أن هناك مواطنين يسكنون فى بعض الأحياء بالعاصمة الإدارية.

 

وفيما يتعلق بالمرافق أكد عباس أن كل المرافق كاملة فى العاصمة وهناك وحدات سكنية شاغرة وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك عدد كبير من الشقق المجهزة والمساكن اللائقة للتسكين  فى  مقر سكن الموظفين المخصص لذلك .

 أشار المهندس خالد عباس إلى أنه تم الاتفاق مع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على تخصيص أماكن لانتظار الأتوبيسات التى ستقل الموظفين، ضمن منظومة النقل الجماعى الذكى، التى تقوم بتنفيذها الوزارة، كما تم التأكيد أنه يتم حاليا متابعة دقيقة لتفاصيل مستجدات معدلات الإنجاز المتعلقة بتنمية المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والمشروعات التى ينفذها القطاع الخاص.


مقالات مشتركة