البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2023-03-10T21:07:55+02:00

النفط يتجه لتكبد أسوأ انخفاض أسبوعي منذ فبراير

صوت الملايين

 

تراجعت أسعار النفط للجلسة الرابعة، خلال التعاملات المبكرة، إذ ظل المتعاملون في حالة حذر ترقبا لرفع أكبر للفائدة من قبل الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، وأدت تلك المخاوف إلى تراجع أسعار الطاقة في الأيام الثلاثة الماضية.

 

وحذر جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي من رفع أعلى وربما أسرع للفائدة، قائلا إن المركزي الأميركي أخطأ في بادئ الأمر عندما ظن أن التضخم “مؤقت” وفوجئ بقوة سوق العمل.

 

وألقت توقعات باستمرار رفع الفائدة في أكبر بلد منتج للنفط في العالم وتصريحات مماثلة في مطلع الأسبوع لرئيسة البنك المركزي الأوروبي بظلالها على النمو العالمي، الأمر الذي يضع النفط على مسار انخفاض أسبوعي بعد أسبوعين متتاليين من المكاسب.

 

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 48 سنات أو 0.6 بالمئة إلى 81.11 دولار للبرميل.

 

وكانت العقود الآجلة لخام برنت قد انخفضت بنحو خمسة بالمئة في الأيام الثلاثة الماضية.

 

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 60 سنتا أو 0.08 بالمئة إلى 75.12 دولار للبرميل بعد تراجعها بنحو ستة بالمئة في أيام التداول الثلاثة الماضية.

 

وخيمت التوقعات برفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم وفي أوروبا على توقعات النمو العالمي ودفعت كلا الخامين القياسيين للانخفاض بأكثر من 5.5 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع ، في أسوأ انخفاض لهما منذ أوائل فبراير.

 

وانخفض مؤشر الدولار 0.04 بالمئة إلى 105.26، لكن ظل بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 0.7 بالمئة.

 

ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل النفط أكبر تكلفة بالنسبة للمشترين حاملي العملات الأخرى.


مقالات مشتركة