الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2023-03-20T14:05:57+02:00

الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2023

مها حسنى

ينتظر عشاق الدراما بشغف شديد، موسم رمضان لمتابعة المسلسلات المصرية،

وتحظى الدراما المصرية بإعجاب الجماهير العربية في كل مكان، لذا تتسابق الفضائيات العربية على عرضها، حيث تتوفر فيها كل مقومات الجذب والتشويق، ويحرص صناعها دائما على تقديم محتوى فني متنوع.

وحرص صناع المسلسلات على بداية التصوير قبل شهر رمضان، أملا في أن تكون أعمالهم جاهزة، وخوفا من حدوث أية مشاكل تؤثر على معدل التصوير، مثل اعتذار بعض النجوم بسبب انشغالهم في أكثر من عمل في وقت واحد.

ويتوقع النقاد أن تحقق مسلسلات رمضان ٢٠٢٣ مصر ضجة واسعة هذا العام، لا سيما أن مسلسلات رمضان 2023 تضم عدة أعمال دينية ووطنية جديدة، وهذه الأعمال تجذب الجمهور بقوة.

تضم قائمة مسلسلات رمضان الجديدة 2023، مجموعة متميزة من الأعمال ويصل عددها إلى أكثر من 25 مسلسلا، ويتنوع محتواها الفني بين الكوميديا والتراجيديا .

 

وتكشف خريطة مسلسلات رمضان 2023 الجديدة، أن حجم المنافسة هذا العام سيكون قويا، بسبب تواجد عدد كبير من نجوم الصف الأول، مثل محمد رمضان، وأمير كرارة، ويسرا، ومنى زكي.

وتشير المؤشرات الأولية إلى أن قصص مسلسلات رمضان 2023، يغلب عليها الطابع التراجيدي، وأن حجم الكوميديا هذا العام سيكون ضعيفا .

ومن أجل مساعدتك في متابعة الأعمال المصرية في الشهر الفضيل، قمنا بتجميع قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2023 المصرية، ورصد أهم تفاصيل القصص وأسماء الأبطال فيما يلي..

 

1 ـ مسلسل سره الباتع

يشارك المخرج المصري خالد يوسف في سباق رمضان 2023 بمسلسل "سره الباتع".

 

ويعد هذا العمل أول تجربة له في الدراما التليفزيونية، إذ حقق نجاحه وانتشاره عبر شاشة السينما من خلال أفلام مهمة منها "دكان شحاتة" و"حين ميسرة".

 

يضم مسلسل "سره الباتع" أكثر من 70 نجما، أبرزهم حسين فهمي، شمس الكويتية، حنان مطاوع، أحمد فهمي، السوري نضال نجم، أحمد السعدني، بيومي فؤاد، أحمد عبدالعزيز، صلاح عبدالله، عايدة رياض، ريم مصطفى، عمرو عبدالجليل، نجلاء بدر، خالد أنور، هدى الأتربي، هالة صدقي، التونسية رانيا التومي، ووضع الموسيقار راجح داوود الموسيقى التصويرية للعمل.

 

 

 

2 ـ مسلسل العمدة

كشف المخرج محمد سامي ملامح من مسلسل "العمدة " في أكثر من مقابلة تلفزيونية، إذ قال إن البطل يعيش مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف هل هو لا يزال حيًا أم ميتا؟

 

ويشارك في بطولة مسلسل "العمدة" بجانب محمد رمضان، نخبة من أبرز نجوم التمثيل بمصر، وفي مقدمتهم الفنانة زينة، ومنة فضالي، وإيمان العاصي، ومي كساب، وهالة صدقي، وبيومي فؤاد، وسلوى عثمان، وأحمد داش، وطارق الدسوقي، والعمل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

 

 

 

3 ـ مسلسل تحت الوصاية

قصة مسلسل "تحت الوصاية" مأخوذة من الواقع، وتدور أحداثها في إطار الدراما الاجتماعية، حول شخصية امرأة تدعى حنان (منى زكي)، وهي أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وترعاهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تواجهها بمفردها، ويتكون المسلسل من 15 حلقة فقط.

 

 مسلسل "تحت الوصاية" بطولة النجة منى زكي ، ونسرين أمين، ورشدي الشامي، ودياب، ومها نصار، وخالد كمال، والمسلسل من إخراج محمد شاكر خضير، ومن تأليف خالد وشيرين دياب.

 

4 ـ مسلسل كامل العدد

يضم المسلسل المصري "كامل العدد" كوكبة رائعة من الممثلين، بجانب النجمة دينا الشربيني مثل شريف سلامة، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، عمرو جمال، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، إسعاد يونس، وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش.

 

تدور أحداث مسلسل "كامل العدد" في إطار اجتماعي لايت كوميدي، حول قصة حب تجمع بين دينا الشربيني التي تجسد دور امرأة مطلقة وشريف سلامة، ولكن في بداية تعارفهما سيكون بينهما خلاف، ولكن سرعان ما تتحول هذه العلاقة إلى حب

 

5 ـ مسلسل ألف حمد الله ع السلامة

المسلسل من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

 

ويشارك في بطولة مسلسل "ألف حمد الله ع السلامة" مجموعة متميزة من نجوم التمثيل بمصر، بجانب النجمة يسرا التي تحظى بشعبية كبيرة، ومنهم: شيماء سيف، ومحمد ثروت، ومايان السيد، وآدم الشرقاوي، وسماء إبراهيم، ومطرب المهرجانات عنبة في أول تجربة تمثيلية له، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب.

 

6 ـ مسلسل عملة نادرة

تخوض النجمة نيللي كريم، تجربة جديدة في مسيرتها الفنية، إذ تراهن على دراما الصعيد، وتحاول طرح قضايا تهم المرأة في مجتمع الصعيد، وتلقي الضوء على مشاكل تحاصرها في العصر الحالي.

مسلسل "عملة نادرة" يشارك في بطولته بجانب نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، والمسلسل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب.

 

7ـ مسلسل ضرب نار

تقدم ياسمين عبد العزيز في مسلسل "ضرب نار" شخصية "مهرة" وهي فتاة من حي شبرا، فيما يجسد أحمد العوضي شخصية الصعيدي "جابر أبو شديد" ابن محافظة سوهاج.

 

مسلسل "ضرب نار" بطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، ونخبة من أبرز نجوم التمثيل في مصر ومنهم: ماجد المصري، وسهير المرشدي، وهدى الأتربي، وإيمان السيد، وبدرية طلبة، وتامر نبيل، وتيسير عبدالعزيز، والعمل من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

 

 

 

8 ـ مسلسل مذكرات زوج

يتكون مسلسل "مذكرات زوج" من 15 حلقة، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، وقام بكتابة السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك والعمل من إخراج تامر نادى، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

 

والمسلسل بطولة طارق لطفى، وخالد الصاوي، وعائشة بن أحمد، ونور خالد النبوي، وسماء إبراهيم، وهناء الشوربجي، ونهى عابدين، وسارة الشامي، وعمر الشناوي.

 

9 ـ مسلسل الأجهر

يجسد الفنان عمرو سعد في مسلسل "الأجهر" دور شاب ينشأ في إصلاحية بسبب قتل والدته، ورغم ظروفه الصعبة يمتلك صفات نبيلة.

 

مسلسل "الأجهر" يشارك في بطولته بجانب النجم عمرو سعد، ودرة، نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل ناهد السباعي، وسيد رجب، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، والعمل من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي، ومن المقرر عرض المسلسل عبر فضائية إم بي سي مصر.

 

 

 

10 ـ مسلسل الهرشة السابعة

مسلسل اجتماعي، من بطولة أمينة خليل ومحمد شاهين وعلي قاسم وأسماء جلال وعايدة رياض، ومن المتوقع أن يحقق نجاحا كبيرا في موسم رمضان 2023.

 

11ـ مسلسل تغيير جو

مسلسل "تغيير جو" مؤجل من العام الماضي، وتقرر عرضه في رمضان 2023، وتدور أحداثه في قالب رومانسي اجتماعي، ويشارك في بطولته كوكبة من نجوم التمثيل مثل منة شلبي، وإياد نصار، وأحمد مالك.

 

12 ـ مسلسل الصندوق

يتكون مسلسل "الصندوق" من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والغموض والتشويق.

 

ومن أبرز الممثلين المشاركين في هذا العمل، أحمد داش، هدى المفتي، سماح أنور، على قاسم، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.

 

13 ـ مسلسل الكبير أوي 7

تعرض قناة أون الفضائية، خلال شهر رمضان 2023 الجزء السابع من مسلسل الكبير أوي بطولة النجم أحمد مكى، بشكل حصري، ويشهد العمل وقوع خلافات ومشاكل زوجية بين الكبير ومربوحة بعد مرور عام على زواجهما، في إطار كوميدي.

 

المسلسل بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء ابراهيم، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف.

 

14 ـ مسلسل سوق الكانتو

يتوقع عدد كبير من النقاد أن يحقق مسلسل "سوق الكانتو" نجاحا لافتا، لأنه يضم كوكبة متميزة من نجوم التمثيل، في مقدمتهم أمير كرارة، و مي عز الدين، وفتحي عبدالوهاب، وكل من ثراء جبيل، وسلوى عثمان، ومها نصار، وضياء عبدالخالق، وعبدالعزيز مخيون، وضياء عبد الخالق، وشريف إدريس وأحمد التهامي، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

 

 

 

15 ـ مسلسل الكتيبة 101

تدور أحداث المسلسل المصري حول أبطال الكتيبة 101 وكيف نجحت في التصدي للتكفيريين والجماعات الإرهابية داخل سيناء.

 

 مسلسل "الكتيبة 101" يضم عددا كبيرا من نجوم الفن من مصر والوطن العربي بجانب النجمين عمرو يوسف، آسر ياسين، مثل الفنان فتحي عبدالوهاب، والفنان أحمد صلاح حسني كضيف شرف، والنجمة وفاء عامر، وهو من إخراج محمد سلامة.

 

 

 

16 ـ مسلسل جميلة

أكد أيمن سلامة مؤلف مسلسل "جميلة" في تصريحات صحفية، أن الأحداث تدور في قالب اجتماعي، تشويقي.

 

ويعد مسلسل جميلة، التعاون الثاني بين الفنانة ريهام حجاج والمخرج سامح عبد العزيز، ويشاركها البطولة سوسن بدر، وعبير صبري، وهاني عادل.

 

17 ـ مسلسل حضرة العمدة

تقرر عرض مسلسل "حضرة العمدة" على قناة سي بي سي في رمضان 2023، وتجسد النجمة المصرية روبى خلال أحداث المسلسل شخصية "صفية الفارس" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح للعمودية.

 

ويضم مسلسل حضرة العمدة، كوكبة من نجوم التمثيل بجانب روبي مثل الفنان صلاح عبدالله، ووفاء عامر، وبسمة وسميحة أيوب.

 

 

 

18 - مسلسل المداح 3

مسلسل "المداح 3" من تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد سمير فرج، وبطولة حمادة هلال، هبة مجدي، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، ولاء الشريف، تامر شلتوت، صبحي خليل، هلا السعيد إضافة إلى نجوم الجزء الثالث يسرا اللوزى، والفنان القدير محمد رياض.

 

 

 

19 ـ مسلسل الصفارة

مسلسل "الصفارة" من الأعمال الكوميدية في رمضان 2023 ، ويشارك في بطولته،أحمد أمين، وطه دسوقى، وآية سماحة، وحاتم صلاح، وإنعام سالوسة، ومن ضيوف الشرف محمد رضوان ومحمود البزاوي، والعمل من تأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج شركة.

 

20 - مسلسل علاقة مشروعة

يتكون العمل من 15 حلقة، ويشارك في بطولته ياسر جلال ومي عمر، وهو من تأليف سماح الحريي وإخراج خالد مرعي.

 

21 ـ مسلسل بابا المجال

مسلسل بابا المجال، بطولة مصطفى شعبان، نسرين أمين، سوسن بدر، رياض الخولي، باسم سمرة، أحمد ماهر، محمد نجاتي، جومانا مراد، سهر الصايغ، سماء إبراهيم، محمود حافظ، فرح يوسف، عارفة عبدالرسول، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

 

22 ـ مسلسل رمضان كريم 2

تدور أحداث الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم في قالب اجتماعي، ويشارك في بطولته سيد رجب وصبري فواز، والعمل من إخراج سامح عبد العزيز، وتأليف أحمد عبد الله.

 

23 ـ مسلسل ستهم

تدور أحداث مسلسل ستهم في إطار اجتماعي إنساني، مستوحى من قصص حقيقية، حيث يستلهم المسلسل أحداثه من سيرة 4 سيدات مُكافحات، والعمل من بطولة روجينا، وتأليف نصار عبد الرحمن، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

 

 

 

24 ـ مسلسل كشف مستعجل

مسلسل "كشف مستعجل" من أهم الأعمال الكوميدية في رمضان 2023 ويشارك في بطولته محمد عبدالرحمن، ومصطفى ‏‏خاطر، والبطولة النسائية لهنادي مهنا، وإلهام وجدي، كما يشارك في البطولة، محمد ‏‏لطفي، ومحمد علي ‏رزق، إضافة إلى الفنانة القديرة ميمي جمال، و‏‏أشرف عبدالغفور، ‏وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي.

 

 

 

25- مسلسل بطن الحوت

مسلسل "بطن الحوت" بطولة محمد فراج، وباسم سمرة، وأسماء أبو اليزيد ومن تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.


مقالات مشتركة