الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2023-03-27T23:38:53+02:00

( حكماء المسلمين ) : شريعتنا الإسلامية جاءت بفطرة التسامح والتآلف والإخاء

عادل شوقى

أكد الدكتور أحمد الحداد، عضو مجلس حكماء المسلمين، كبير المفتيين، مدير إدارة الإفتاء بدبي، عضو مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، أن الفطرة التي خُلِق بها الإنسان هي فطرة شرعية إنسانية تحمل معاني الإخاء والتعاون والتسامح والتآلف بين البشر.

 

 

وقال خلال برنامج "قيم إنسانية مع الحكماء" الذي يعرض على حسابات التواصل الاجتماعي لمجلس حكماء المسلمين، إن الإسلام جاء بمبدأ سواسية البشر في الحقوق والواجبات، مستشهدًا بقول الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه " الناس صنفان إما أخ لك في الإسلام أو أخ لك في الإنسانية".

 

وأضاف أن الأخوة فى الإنسانية تقتضي أن يكون الإنسان عونًا لأخيه من أجل ما ينفع الناس مهما اختلفوا، فهذا الاختلاف هو أساس التعارف والتعاون والتآزر في جل قضايا الحياة، موضحا أن وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في أبوظبي عام 2019; نصت على مجموعة من القيم المهمة التي تعزز من التعايش بين البشر بمختلف دياناتها وعقائدها ومشاربها وطوائفها.

 

واختتم عضو مجلس حكماء المسلمين حديثة بأن الإسلام لا ينكر الديانات الأخرى، ولا يمكن أن يقصي أحدًا من أجل دينه، موضحا أن من القواعد الأخلاقية أن نتعاون مع ما نتفق عليه وأن يعذر بعضنا بعضا فيما نختلف فيه.

 

ويبث مجلس حكماء المسلمين عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي برامج خلال شهر رمضان المبارك، وهي "الإمام الطيب" و"هلال التعايش" و"مع الحكماء" و"شباب صناع السلام"، وذلك في إطار الاستراتيجية الإعلامية للمجلس الهادفة لتوظيف كافة المنصات في نشر وتعزيز قيم الحوار والسلام والتعايش الإنساني.


مقالات مشتركة