الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2023-04-01T09:30:39+02:00

( 5 ) وزراء فى ورطة بسبب سماسرة الزيوت المستعملة

ولاء شاكر

النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب،  تقدمت بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير البيئة، ووزير الصحة، ووزير التموين، ووزير المحليات، ووزير التجارة والصناعة، بشأن سماسرة الزيوت المستعملة.

وأكدت "سعيد" أنه فى ظل ارتفاع الأسعار في الزيوت، وفي ظل غياب منظومة متكاملة الأركان واضحة المعالم للتعامل مع زيوت الطعام المستعملة، ظهر مرتزقة الزيوت ليشتروا الكيلو بـ 20 جنيها تعبئتة وبيعه للبسطاء بمبالغ لا تتناسب مع السلع الحقيقية بالأسواق المصرية، حيث أن هذه الزيوت لها أضرار جسيمة على صحة المواطن.

وطالبت عضو مجلس النواب، بعمل منظومة متكاملة من الوزرات المعنية التي تم ذكرها، تماشيا مع توجيهات الدولة للحد من الانبعاثات والحث علي خلق بيئة خضراء ودعم إعادة تدوير المخلفات وتعظيم الاستفادة  من المخلفات لخلق صناعات بسيطة وفرص عمل للشباب من خلال تصنيع البايوديزل والجلسرين والصابون والشحم.   


مقالات مشتركة