البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-04-02T00:43:53+02:00

الأهلي يفوز على الهلال بثلاثية نظيفة ويتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال

ضياء خضر

تأهل فريق الأهلي إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد القاهرة في إطار الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بالبطولة.

 

 

شهد أول ربع ساعة من الشوط الأول إهدار الأهلي لأكثر من فرصة محققة للتهديف حتى نجح محمود كهربا في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 25.

 

بعد الهدف واصل الأهلي الضغط وأهدر أكثر من فرصة لتعزيز الهدف إلا ان رعونة المهاجمين حالت دون إحراز المزيد من الأهداف لينتهي الشوط الأول بالهدف الوحيد رغم السيطرة الحمراء في كافة أركان الملعب.

 

ومع بداية الشوط الثاني واصل الأهلي الضغط بكل قوة حتى نجح حسين الشحات البديل ومن أول لمسة للكرة في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 65.

 

وفي الدقيقة 80 أضاف حسين الشحات الهدف الثالث للأحمر والثاني له ليكون هدف الاطمئنان بنسبة كبيرة للتأهل للدور التالي.

 

فوز الأهلي الليلة رفع رصيده للنقطة العاشرة متساويًا مع الهلال في نفس الرصيد إلا ان الأهلي تأهل بفارق الأهداف ونتيجة المواجهات المباشرة حيث فاز الهلال في لقاء الذهاب بهدف وحيد.

 

يذكر ان صن داونز بطل جنوب أفريقيا قد تأهل رسميًا عن هذه المجموعة في الجولة السابقة برصيد 11 نقطة ويلتقي القطن الكاميروني متذيل المجموعة في تفس توقيت مباراة الأهلي والهلال.

 


مقالات مشتركة