الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2023-04-09T13:13:31+02:00

وزيرة البيئة: المنافع الاقتصادية من استراتيجية الصحة الواحدة 37 مليار دولار

صوت الملايين

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن المنافع الاقتصادية من انتهاج استراتيجية الصحة الواحدة تقدر بـ 37 مليار دولار سنويا.

 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإطلاق استراتيجية الصحة الواحدة، بحضور وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير التعليم العالي ووزير التنمية المحلية.

 

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن مفهوم الصحة الواحدة بدأ مع ظهور الأزمات العالمية، وزيادة نسبة التلوث والتي أثرت على صحة الإنسان والحيوان والنبات، لافتة الى أن جائحة كورونا كانت ناقوس الخطر في التعامل مع الصحة الواحدة، مشيرة إلى أن هناك مليون و600 ألف وفاة سنوية عالميا نتيجة نزلات معوية، 6 مليون وفاة من تلوث الهواء.

 

وأضافت وزيرة البيئة، أن مصر عملت على 3 محاور في عام 2019 بالتعامل مع التغيرات المناخية تمثلت في تقليل التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية، ورفع الوعي بالحديث عن الاتجار غير المشروع للحيوانات البرية، ووقف الصيد في موسم محدد للاكثار من الاسماك.

 

يشار الى ان نهج الصحة الواحدة يعتمد على فهم أن هناك ترابطاً لا ينفصم بين البشر والحيوانات والبيئة وأن كل واحد يعتمد على الآخر.

 

ويرتكز مفهوم “الصحة الواحدة” على الوعي بالفرص الكبيرة المتوافرة للحماية من مخاطر الصحة العامة باتباع السياسات الهادفة إلى الوقاية من مسببات الأمراض ومكافحتها على مستوى المجموعات الحيوانية ، وواجهات التفاعل بين الإنسان والحيوان والبيئة.

 

ويتم تطبيق مبدأ "الصحة الواحدة" كنهج تعاون عالمي واحد لفهم المخاطر التي تهدد صحة الإنسان والحيوان والبيئة معاً على السواء.


مقالات مشتركة