البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2023-04-11T15:17:14+02:00

النيابة الإدارية تحقق في وفاة سيدة عقب رفض مستشفى فرشوط المركزي استقبالها

ولاء شاكر

بدأت هيئة النيابة الإدارية تحقيقات في واقعة وفاة مواطنة بقسم الاستقبال بمستشفى قنا الجامعي، نظرا لعدم إدخالها العناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي، بدعوى عدم وجود أسرة شاغرة .

 

 

وقال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية - في بيان له اليوم - إن النيابة الإدارية بـ "أبو تشت" كانت قد تلقت شكوى أحد المواطنين والتي ضمنها أن والدته تم حجزها بمستشفى قنا الجامعي يوم الثلاثاء الماضي، وكانت بحاجة ماسة للدخول إلى العناية المركزة والتي لا تتوافر بالمستشفى الجامعي، وعند الاستعلام من المختصين بمستشفى فرشوط المركزي لدخول الحالة طوال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، جاء رد المختصين بعدم وجود أسرة شاغرة بقسم العناية المركزة، حتى توفيت يوم الخميس بقسم الاستقبال بمستشفى قنا الجامعي.

 

وأشار إلى أن محققي النيابة الإدارية قاموا على الفور بالانتقال يوم السبت الماضي لإجراء المعاينة، والتي تبين منها وجود عدد 10 أسرة بقاعتي الرعاية المركزة منها سرير واحد شاغر، فضلا عن وجود أماكن عديدة بالقاعتين مجهزة بكافة التجهيزات المخصصة للرعاية المركزة دون وجود أسرة بها.

 

كما أظهرت المعاينة وجود عدد كبير من الأسرة تم تخزينها دون استخدام، وأن وحدة الرعاية المركزة لا يوجد بها أطباء منذ 26 مارس الماضي، رغم وجود أطباء تم التعاقد معهم عن طريق مع مديرية الشئون الصحية بقنا، كما كشفت المعاينة عن عدد من المخالفات لعدد من الأطباء وهيئة التمريض القائمة على الرعاية المركزة بالمستشفى، شملت الغياب دون إذن، والانصراف قبل مواعيد انتهاء النوبتجية، والتلاعب بدفاتر الحضور والانصراف.

 

وكلفت النيابة الإدارية المختصين بمديرية الشئون الصحية بقنا، بسرعة إعداد تقرير مفصل بكافة المخالفات التي أسفرت عنها المعاينة، وتحديد المسئولين عنها واستكمال التحقيقات.


مقالات مشتركة