الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

كتاب وآراء   2023-05-02T05:26:37+02:00

تطرف في التصرف

الشيخ سعد الفقى

مواقف كثيره عشتها منها أن طبيبا نبيلا كان يشغل مدير عام التأمين الصحي بدائره المحافظه وأشهد الله كان قائدا مغوارا شهما نصيرا للفقراء وأصحاب الحاجات ماقصدناه في شفاعه أو رفع الظلم عن انسان أو مساعده مكلوم الا كان الوفاء قرينه . الطبيب كان من أسره ميسوره الحال فوالده ممن فتح الله عليه وكان رجلا شخيا كريما قريبا من الناس في أمالهم وألامهم .

هذا ماعرفته ممن يعرفونه ومعارفه في القري والنجوع المجاوره لقريته . وقد فتح الله عليه وقام ببناء مسجد علي أرضه ومن جيبه الخاص دون قبول تبرعات .

وكنت اتابع العمل مع نجله الطبيب النبيل

في كل مراحله تقريبا بدايه من وضع الأساس ورسم القبله في مكانها مرورا ببناء الحوائط والتشطيبات وقد أبلي والده بلاء حسنا في التشطيب .

وبمرور الأيام جاء وقت الافتتاح والصلاه في المسجد وكنا علي مشارف شهر رمضان المبارك .

وقد حضر الوالد الكريم ومعه نجله الطبيب

وقد شرفوني بالحضور في مكتبي وكنت مديرا للدعوه لدعوتنا والتمهيد لافتتاح المسجد وبالفعل تم تحديد الموعد وكان يوم الجمعه وحضرنا جميعا ومعنا جهاز الدعوه مشاركه منا في هذا العرس الجميل والكبير وكنت أري الفرحه علي وجوه أبناء القريه والقري المجاوره ولم لا والداعين من أصحاب الفضل تربطهم علاقات طيبه بالجميع . وعقب الصلاه رأيتهم قد أعدوا العده( لتناول وجبه الغداء للحضور جميعا )

في مكان واحد ..

وحدث مالم يكن متوقعا فقد رفع وكيل الوزاره صوته غاضبا ؟؟؟؟

داعيا كل المشايخ للانصراف فنحن كما قال

ماجئنا لتناول الطعام ولكن جئنا للافتاح

كان موقفا مؤلما للطبيب ووالده رأيتهم والحياء يغطي وجهيهما ..

وهم يطلبون منه الجلوس مع الناس جبرا لخاطرهم الا أنه كان قاسيا.. وانصرف

دون أحم أو دستور ونظرا للعلاقه التي كان تربطني بالطبيب دخلت وتناولت وجبه الغداء مع الحضور .

وهم يودعوني سمعت من الوالد الكريم

كلمه لايمكن نسيانها حتي اليوم وقد وجه كلامه لي هل يرضيك ماحدث حاولت التخفيف من وطأه ماحدث ثم انهي كلامه

( انه تطرف في التصرف )

وتبقي حكمه الرجل زادا لأصحاب القلوب النقيه الطاهره


مقالات مشتركة