الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2023-08-02T19:43:24+02:00

دراسة : ارتفاع الحرارة خلال يوليو أثر على أكثر من 80 % من سكان العالم

وكالات

 

أظهر بحث نشرته منظمة المناخ المركزي أن أكثر من 80 في المائة من سكان العالم عانوا من ارتفاع درجات حرارة خلال يوليو، بشكل أكبر مما كانوا سيشعرون به دون آثار تغير المناخ.

 

 

وقامت المنظمة غير الربحية بتحليل مناخ يوليو لـ 4،711 مدينة حول العالم ووجدت أنه بالنسبة لأكثر من 6.5 مليار شخص، أو أكثر من 80 في المائة من سكان العالم، شعروا بدرجات حرارة أعلى بسبب تغير المناخ.

 

وبلغ عدد الأشخاص الذين عانوا من هذا المستوى من الحرارة ذروته في 10 يوليو، عندما توقعت المنظمة غير الربحية أن 3.5 مليار شخص قد عانوا من مستوى مؤئر تغير المناخ بدرجة لا تقل عن 3.

 

وكانت الدول الجزرية معرضة بشكل خاص لتأثيرات المناخ، مرددة تحذيرات متكررة من قادة تلك الدول.

 

وكان لدى ما يقرب من 900 مدينة في جميع أنحاء العالم 25 يوما على الأقل في يوليو مع مستوى 3 أو أعلى، والعديد منها في الشرق الأوسط أو الجنوب، وتشمل مكسيكو سيتي، وفلوريدا، وهافانا، والإسكندرية، والجزائر.

 

وعلى الرغم من أن نهاية شهر يوليو كانت حديثة جدا بالنسبة لمعظم الأبحاث، بما في ذلك بحث المناخ المركزي، التي لم تتم مراجعتها من قبل الأقران، تشير البيانات المبكرة إلى أن شهر يوليو أكثر الشهور سخونة على الإطلاق.

 

وحددت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة وخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي - الأسبوع الماضي - أن الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر كانت الأكثر سخونة لمدة ثلاثة أسابيع مسجلة، حيث كان السادس من يوليو هو الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا.

 


مقالات مشتركة