الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2023-08-21T04:16:39+02:00

مصادر : 30 % من عروض أكازيون الملابس الصيفي وهمية

ايمان عاطف

 

أيام قليلة ويغلق موسم الأوكازيون الصيفى أبوابه ، حيث استمر فى تقديم تخفيضات واغراءاءت في الأسعار  لمدة شهر ورغم التخفيضات التى تشهدها محلات بيع الملابس الجاهزة ومحلات الاحذية والتى تتراوح  بين 20و50% إلا أن الاقبال ضعيف جدا ، وإن ظهر بعض الزحام أمام المحلات فيكون أغلبه للفرجة . «فلا بيع ولا شراء» و هذا هو حال اغلب محلات وسط البلد،  حيث اشتكى عدد كبيرمن اصحاب المحال من ضعف الاقبال .

 

و كشفت مصادر بوزارة التموين، أن هناك أكثر من 4 آلاف محل تشارك في أوكازيون الملابس الصيفي ، وقعت جميعها على استمارة المشاركة وشروطها ، والتي تقتضي بتقديم تخفيضات تتراوح من 20% الى 50 % على الملابس بجميع انواعها ، مؤكدة أن حوالي 1200 محل لم تلتزم بالاتفاقية بنسبة 30 % .

واضافت المصادر أن هذه  المحلات تقدم أسعار وهمية ، وتقوم حاليا لجان الرقابة من وزارة التموين ومباحث التموين ، بحصر هذه المحلات من اجل إنذارها واتخاذ الاجراءات اللازمة ضدها بتوقيع العقوبات المنصوص عليها في اللوائح وقرار وزير التموين بغرامة تصل الى 2 مليون جنيه ضد المخالفين والمتلاعبين .

 

 

وأكد عدد من أصحاب المحال المشاركة فى الأوكازيون أن الموسم فرصة حقيقية لتصريف البضائع المكدسة فى المخازن, وتوقعوا أن يشهد الأوكازيون إقبالاً من المواطنين, خاصة أن نسبة الخصم تتراوح بين10 و50%, كما أن هناك عروضا ببعض المحلات قطعة هدية عند شراء قطعتين, ولكن التخوف أن موسم الصيف يتزامن هذا العام  مع الاستعداد لبدء العام الدراسى وأغلب الناس بدأت بالفعل تجهيز مستلزمات الدراسة لأبنائها .

 

واشاروا إلى أن التخفيضات هذا العام كبيرة, ورغم ذلك الناس غير قادرة على الشراء لان الاسعار لاتزال مرتفعة حتى بعد التخفيضات لان القطعة المعروضة جملتها غالية, ويقوم البعض ببيع بواقى العام الماضى بخصومات تصل الى 50%.

 

على جانب آخر ، أكد عدد كبير من المواطنين ل" صوت الملايين "   أن الأوكازيون وهمي وأصحاب المحال يضعون أسعارا وهمية، مؤكدين ان المحلات تضع  خصما وهميا علي السلعة وتضع لافتات تشير الى ان نسبة الخصم تصل الى 50% بينما فى الداخل لاتزيد عن 10% فمثلا الترنج الاطفالى يتراوح سعره بعد الخصم من600و650 جنيها, وسعر الطقم البناتى بعد الخصم يصل الى900و800 جنيه.

 

 


مقالات مشتركة