الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2023-08-31T11:03:21+02:00

إلهام شاهين رئيسا شرفيا للدورة 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

عماد شوقى

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، اختيار الفنانة إلهام شاهين رئيسا شرفيا للدورة 39 من المهرجان، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر القادم.

 

وقال الأمير أباظة في تصريح، إن هذا الاختيار جاء تقديرا لمشوار الفنانة إلهام شاهين الفني؛ فقد حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وبدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ في نهاية السبعينيات، وقدمت العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها أخو البنات، قال البحر، حتى لا يختنق الحب، ليالي الحلمية، نصف ربيع الآخر، البراري والحامول، الحاوي، مسألة مبدأ، قصة الأمس .

 

وأضاف أن الفنانة الهام قدمت العديد من الأفلام السينمائية الناجحة خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات، وقدمت أكثر من تجربة ناجحة مع النجم عادل إمام في أفلام أمهات في المنفى، رمضان فوق البركات، الهلفوت ، كما شاركت النجم محمود عبد العزيز فى العديد من الأفلام منها الجنتل، سوق المتعة .

 

ولفت أباظة إلى أن الهام شاهين قدمت مؤخرا عدة تجارب في الإنتاج السينمائي، منها أفلام أيام في الحب، يوم للستات، هز وسط البلد ، و حصلت على العديد من الجوائز و التكريمات عن أدوارها في أفلام يا دنيا يا غرامي، الجنتل .


مقالات مشتركة