البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-09-01T09:11:24+02:00

التعليم العالى: تنسيق الناجحين فى الدور الثانى وفقا لمجموعهم

هالة سعودى

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، المشرف العام على التنسيق، أنه لا مد للمرحلة الثالثة والأخيرة للتنسيق الإلكترونى للطلاب الناجحين فى الدور الأول فى الثانوية العامة، المقرر إغلاق أبوابها مساء اليوم أمام طلاب المرحلة الثالثة والمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية.

 

وأوضح أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى مثول الجريدة للطبع وصل إلى ٦٥ ألف طالب من إجمالى عدد الطلاب البالغ ١٥٤ ألفا تقريبا، منهم ١٣٤ ألفا و ٨٤٦ طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الثالثة و٢٠ ألفا من المتخلفين عن المرحلتين السابقتين.

 

وأشار عطا إلى أنه سيتم إرجاء إعلان النتائج حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة هذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، موضحا أنه سيتم تنسيق الطلاب الناجحين وفقا لمجموعهم ورغباتهم والحد الأدنى المعلن للكليات.

 

وأضاف أن إجراء اختبارات القدرات سيبدأ غدا للطلاب الحاصلين على شهادات المدارس الفنية المتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) فى كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية بمختلف الجامعات، بشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلى، ووفقا لتخصصه، لافتا إلى استمرار الاختبارات حتى الاثنين المقبل.

 

وأوضح أنه سيتم ترشيح الطلاب اللائقين فى الاختبارات بأسبقية المجموع الكلى وطبقا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، مضيفا أنه يجب أن يلتزم الطالب بأداء الاختبارات بالكلية التى تقع فى نطـاق توزيعه الجغرافى (أ)، ولا يسمح بأدائه أى اختبارات خارج هذا النطاق.

 

وأشار عطا إلى أن برنامج التنسيق الإلكترونى لاختبارات القدرات مزود بأسماء وبيانات الطلاب الذين سيجتازونها، وأن الامتحانات ستجرى مرة واحدة لكل نوع، ولا يسمح للراسب بإعاداتها.


مقالات مشتركة