البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-09-05T05:50:14+02:00

الرئيس يفتتح اليوم المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية، الذى سيعقد على مدى 4 أيام فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الرئيس حريص على رعاية المؤتمر، وتقديم الدعم المستمر لقضايا الصحة والسكان، لافتا إلى أن هذا المؤتمر العالمى سيشهد مشاركة صانعى القرار فى قضايا السكان والصحة والتنمية على المستوى العالمى والإقليمى والوطنى، ووزراء الصحة والسكان من مختلف دول العالم، وسفراء الدول والمنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص ورواد الأعمال، ووسائل الإعلام المختلفة.

 

كما أنه سيكون فرصة ثمينة لعرض التجارب الرائدة والنجاحات العالمية والمحلية، وأيضًا التحديات المحتملة، والسبل الابتكارية للتغلب عليها عالميا ومحليا.

 

كما أشار إلى أنه سيتم، خلال فعاليات المؤتمر، إطلاق الإستراتيجية الوطنية للسكان، والإستراتيجية العامة للصحة فى مصر، مؤكدا أن الوزارة قادرة على اتخاذ خطوات فعلية، لتنفيذ الإستراتيجيتين على أرض الواقع، فى ظل اهتمام القيادة السياسية بمنظومة الصحة فى مصر والقضية السكانية‪.

 

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزارة وكل أجهزة الدولة استعدت لتنظيم هذا الحدث العالمى والمهم، وأن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اطلع على عروض تقديمية مفصلة حول استعدادات اللجنة التنفيذية للمؤتمر


مقالات مشتركة