الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

د.محمد صالح يكتب   2023-09-07T15:39:52+02:00

كوارث أخلاقية ودينية على ملابس الشباب !!

د. محمد أحمد صالح


  من بين  الظواهر المؤسفة المنتشرة جداً هذه الأيام ، إرتداء الكثير من الأطفال الصغار والشباب والشابات الملابس المكتوب عليها عبارات غريبة وعجيبة ولا يفهمون معناها الأخلاقى والإجتماعى والسياسى والجنسى .

ومن المؤسف أنهم يرتدون تلك الملابس من باب الموضة العجيبة أو مسايرة العصر الجديد ولكنهم عندما يكتشفون الحقيقة يصابون بصدمة عنيفة  ويتعرضون للتنمر والسخرية من أصدقائهم وكل من  يرونهم يرتدون تلك الملابس .

والكارثة أن كثير من ملابس الأطفال والنساء والشباب عليها عبارات مختلفة المعاني ورسومات ذات دلالات عنصرية وإباحية وجنسية .

هذه العبارات  المكتوبة بمختلف اللغات ومنها اللغة الانجليزية أو اللاتينية أو العبرية غير المألوفة، تعبر بصورة صارخة عن الاختلاف الأخلاقي والثقافي بين مجتمعاتنا الإسلامية وما تعكسه هذه العبارات من ثقافة غريبة عنها، ومناقضة للأخلاق الإسلامية، وتسئ لشخص من يرتديها وتخدش حياءه دون أن يعلم.

 وحتى نقرب الصورة من أذهان القراء الأفاضل نشير فى السطور القادمة إلى بعض المهازل  والكوارث المتعلقة بهذه القضية :

 -  ملابس الأطفال عادة يوجد عليها (شعار الأرنب) والتي قد نظن للوهلة الأولى أنها عبارة عن رسمه عادية أو لعبة أطفال لكنها في الحقيقة علامة ماركة تجارية يعود ريعها لدعم المجلات الإباحية، كما أن هناك رموز كالجماجم والقواقع وحركات الايدى والتي نراها على ملابس الفتيات والاكسسورات والشنط وهى رموز لعبدة الشيطان .

- من أشهر الكلمات التي تكتب على الملابس على سبيل المثال لا الحصر (Take me خذني أو Follow me اتبعني ، Buy me اشترني ، أو Vixen امرأة سيئة الخلق، أو Cupid اله الحب ، أو كلمة بمعنى Tippler مدمن خمر، Zion بمعنى صهيوني.

أما أشهر العبارات (  I’m ready for sexual affairs بمعنى أنا مستعدة للزنا، كما تحمل أسماء مجموعة من العطور كـ "organism  بمعنى قمة الإثارة ،  و    opiumبمعنى أفيون، وكلمة wild بمعنى متوحش وبدائي ، tramp  بمعنى عاهرة .

 

- قام عدد من مدرسي  اللغة الإنجليزية .. جزاهم الله خيرا.. بجمع بعض الكلمات التى انتشرت كتابتها على ملابس الاولاد والشباب او الفتيات في أسواقنا وقاموا بترجمة كلماتها  ليتعرف الناس على  معانيها

 

وهذه معاني لكلمات مكتوبة على بعض الملابس لتجنب شرائها فإنها مخالفة للأخلاق والإنسانية والرجولة .

 

.           H0t   إمرأة ساخنة

.           Don’t touch ممنوع اللمس

.           Good ass مؤخرة جميلة

.           Theocrasy الشرك بالله

.           Hussy  امرأة وقحة / فاجرة

.           Vice  رذيلة

.           Chorus girl  راقصة الملاهي

.           Lusts  شهوات

.           Dram كأس خمر

.           Adulterer فاسق- الزاني

.           Eccentricity  شذوذ

.           Adultery  زنا

.           Charm   ابن زنا

.           Bawdy فاجر/ فاسق

.           Mason  ماسوني

.           Tippler  مدمن خمر

.           Atheist  ملحد

.           sister for sale أخت للبيع -

.           Gap -- gay and proud  شاذ وافتخر

.           Zion ‎‏ ‏‎ ‎صهيوني

.           ‎ Kiss me ‎ ‎قبلني

.           ‎ I’m ready for sexual affair ‎أنا مستعدة لعلاقة جنسية

.          

.           Christianity ‎‏ ‏‎ ‎النصرانية

.          

.           ‎Christmas ‎ ‎عيد المسيح

.          

.           ‎(Whore ‎‏ ‏‎ ‎عاهر/بغي

.           Sow ‎‏ ‏‎ ‎خنزيره

.           ‎I’m Jewish ‎‏ ‏‎ ‎أنا يهودي

.           ‎Theocrasy ‎‏ ‏‎ ‎الشرك بالله

.           ‎Pig ‎‏ ‏‎ ‎خنزير

.          

.           ‎Socialism ‎‏ ‏‎ ‎الاشتراكية

.           ‎Pork ‎‏ ‏‎ ‎لحم الخنزير

.           ‎Birthday ‎‏ ‏‎ ‎عيد الميلاد

.          

.           ‎Vice ‎‏ ‏‎ ‎‏ ‏‎ ‎رذيلة

.           ‎Church ‎‏ ‏‎ ‎‏ ‏‎ ‎كنيسة

.           ‎Chorus girl ‎‏ ‏‎ ‎راقصة الملاهي

.           ‎Vicar ‎‏ ‏‎ ‎كاهن

.          

.           ‎Cupid ‎‏ ‏‎ ‎اله الحب

.           ‎Lusts ‎‏ ‏‎ ‎شهوات

.           ‎Charm ‎تعويذة يستخدمها السحرة

.           ‎Brandy ‎‏ ‏‎ ‎مشروب مسكر

.           ‎Bawdy ‎‏ ‏‎ ‎فاجر/فاسق

.           ‎Flirt ‎‏ ‏‎ ‎يغازل

.           ‎Mason ‎‏ ‏‎ ‎ماسوني

.           ‎Saint ‎‏ ‏‎ ‎قديس

.           ‎We buy a people ‎‏ ‏‎ ‎نحن‎ ‎نشتري الناس

.           ‎Atheist ‎‏ ‏‎ ‎ملحد

.           ‎Synagogue ‎‏ ‏‎ ‎كنيسة معبد اليهود

.           ‎Nike ‎‏ ‏‎ ‎صنم

 

- الرسوم  الغرامية المطبوعة على الثياب في غاية من جمال اللون، ودقة الأداء، ولفت النظر، فترى شاباً يحتضن فتاة، أو امرأة شبه عارية في وضع يفتن الصخر ويذيب الحديد، أو ثوراً من ثيران المصارعة شبه عار، أو رمزًا من رموز الوثنية كالصليب، أو رأس المعزة (رمز عبدة الشيطان)، أو الجمجمة النارية على أرضية سوداء وحمراء، وهي من رموزهم أيضاً .

 

 

ياسادة ..  إن إستمرار وإنتشار هذه الكوارث تؤكد أننا وصلنا   لمستوى من الانهزام النفسي والحضاري أمام الآخرين، و تكشف عن نجاح أعداء الإسلام في فرض مناهجهم على القلوب والعقول، في البيت والشارع، والمدرسة والسوق، والتلفزيون والنادي؟!

 

وأؤكد على أننا يجب أن ننتبه بشدة  إلى خطورة انتشار ثقافة المجتمع الغربي بما يحمله من قيم وعادات وسلوكيات تتعارض مع قيمنا المجتمعية والدينية ، ويكون الشباب هم الفئة الأكثر اندفاعاً وراء مثل هذا النوع من السلوك.

ويؤسفنى القول إن غياب الوعي لدى الأهل والمؤسسات التعليمية بخطورة هذه الدلالات من جهة وانبهار الشباب بالثقافة الغربية من جهة أخرى ساهم في انتشار هذه الثقافة، وقد ساعد في ذلك ظاهرة الانفتاح الإعلامي بما تحمله من فضائيات و انترنت.

وأخيراً أطالب وسائل الإعلام  بضرورة التصدي لهذه الظاهرة من خلال توجيه الشباب للالتزام بتعاليم الدين وقيمه الإنسانية و التأكيد على أهمية الملابس وإبراز الآثار السلبية لمثل هذه الممارسات . 


مقالات مشتركة