البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2023-10-06T06:11:41+02:00

مقتل ١٠٠ وإصابة ١٢٥ فى هجوم بمسيرات على الكلية الحربية بسوريا

وكالات

لقى  أكثر من مائة شخص مصرعهم ـ أكثر من نصفهم من الضباط الخريجين إضافة الى 14 مدنيا على الأقل ـ وأصيب أكثر من 125 آخرين فى هجوم بمسيرات على الكلية الحربية فى مدينة حمص السورية بعد انتهاء حفل تخرج الضباط.

ونقل بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية  «إنه إمعانا فى نهجها الإجرامى واستمرارها فى سفك الدم السوري، قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية فى حمص، عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة».

وأشارت الدفاع السورية إلى أن الهجوم أسفر  عن مقتل عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة فى صفوف الأهالى المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين فى التخرج. وأوضحت أن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت.

وبينما أعلنت السلطات السورية الحداد العام لمدة 3 أيام على الضحايا المدنيين والعسكريين، قالت شبكة «سكاى نيوز عربية» إن وزير الدفاع، على عباس ومحافظ حمص كانا حاضرين خلال حفل التخرج، ووقع الهجوم عقب مغادرتهما.


مقالات مشتركة