الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2023-10-09T18:41:58+02:00

طوفان الأقصى.. أكثر من 700 قتيل إسرائيلي وارتفاع شهداء عدوان الاحتلال على غزة والضفة لـ 560 و2800 جريح

صوت الملايين

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية والقناة السابعة الإسرائيلية بارتفاع عدد القتلى الإسرائيلين جراء العملية طوفان الأقصى لأكثر من 700 قتيل فيما بلغ عدد المصابين 2382 مصاب بينهم 345 في حالة خطيرة و22 في حالة حرجة.

 

فيما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في تقرير لها إن عدد القتلى الإسرائيليين جراء العملية العسكرية التي نفذتها حماس مؤخرا قد يرتفع إلى 1000.

 

وبينما أكد الجيش الإسرائيلي أن عدد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس تجاوز 100 أسير ، قالت يديعوت أحرونوت إن العدد قد يصل إلى 150 أسير .

 

ولا يزال موقع المهرجان الموسيقي ( نوفا ) في صحراء النقب، الذي تعرض بغتة إلى هجوم مفاجئ بعناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فجر السبت يلفظ المزيد من الجثث حيث أفات خدمة الإنقاذ الإسرائيلية ( زكا ) في أحدث احصاء لها انه تم العثور حتى صباح الاثنين على ما لايقل عن 260 جثة في الموقع .

 

في المقابل ، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 560 شهداء و2800 جريح.

 

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، أن 493 شهيدا، و2751 جريحا في قطاع غزة حتى الآن، بينهم 91 طفلا و61 سيدة، فيما بلغت الحصيلة في محافظات الضفة 15 شهيدا بينهم طفلان، ونحو 80 جريحا.

 

وأشارت إلى أن هناك 4 شهداء بينهم طفل في القدس، وشهيدين في محافظة رام الله والبيرة، و4 شهداء في محافظة الخليل، وشهدين في نابلس، وشهيدين في محافظة أريحا والأغوار، وطفلا شهيدا في محافظة قلقيلية.

 

وشنت طائرات الاحتلال الحربية مئات الغارات بشكل متلاحق وعنيف في الساعات الأخيرة على محافظات قطاع غزة كافة، حيث استهدفت أبراجًا وعمارات سكنية، ومنشآت مدنية وخدماتية، ومساجد، موقعةً شهداء وإصابات معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.


مقالات مشتركة