جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-10-12T06:28:17+02:00

محمد صلاح ينضم لقائمة أفضل 20 نجما فى العالم

ضياء خضر

وسط حالة التوقف على مستوى الدوريات فى العالم بسبب الأجندة الدولية للمنتخبات المحددة من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» كان الحديث والتحليل مستمرا للمسابقات المحلية حيث أفرد موقع «90 دقيقة» الإنجليزى من خلال ناقده جاك جالفر تقريرا موسعا عن أفضل عشرين لاعبا من حيث التوهج والتألق والجاهزية الفنية والبدنية خلال موسم 2023/ 2024 حتى الآن، حيث كان لنجم مصر وفريق ليفربول الانجليزى محمد صلاح نصيب فى مركز الوصافة عن جدارة واستحقاق بعد لاعب ريال مدريد الصاعد جود بيلينجهام.

 

وأشار الموقع الانجليزى إلى أن «الفرعون» المصرى استحق هذه المكانة بعد أدائه المميز خلال المباريات السابقة مع «الريدز» سواء فى الدورى الإنجليزى أو الدورى الاوروبى، بخلاف تألقه فى الموسم الماضى موسم 2022/ 2023، الذى سجل فيه 19 هدفًا فى الدورى وقدم 12 تمريرة حاسمة، وكان على الرغم من ذلك «عامًا سيئًا» للمهاجم.

 

وأضاف الموقع أن صلاح أحد أفضل اللاعبين أداءً فى الدورى الإنجليزى خلال الموسم الحالى، حيث سجل تسعة أهداف، وأنه استحق التقدم على نجوم لهم تاريخهم ووزنهم خلال السنوات الماضية.

 

وتقدم نجم مصر على كل من النجم الارجنيتنى ليونيل ميسى الذى حل فى المركز الخامس عشر، وهى المرتبة التى يراها الموقع لا تليق بصاحب الكرة الذهبية ولكن إصابته وغيابه عن فريقه الامريكى «إنتر ميامي» تسببا فى تراجع ترتيبه. كما تفوق «مو» على الفرنسى كيليان مبابى الذى جاء فى المركز الخامس، حيث أخفق فى التسجيل خلال أربع مباريات ولم يصنع هدفا واحدا، وإن كان رصيده التهديفى يتضمن ثمانية أهداف هذا الموسم على الرغم من الأداء السيئ، وهو ما يوضح الكثير عن مدى عدم إمكان إيقافه عندما عاد فى البداية إلى تشكيلة باريس سان جيرمان فى منتصف أغسطس الماضى.

 

وحل البرتغالى كريستيانو رونالدو فى المركز العاشر، بينما جاء العملاق النرويجى ومهاجم مانشستر سيتى إرلينج هالاند فى المركز الرابع، بعد لوتارو مارتينيز قائد الانتر الايطالى، وجاء رودرى لاعب مانشستر سيتى فى المركز السادس. واحتل هارى كين الانجليزى لاعب بايرن ميونيخ الالمانى المركز السابع يليه مهاجم شتوتجارت الالمانى سيرهو جيراسى ثم سانتياجو خيمنيز لاعب فينورد الهولندى، واحتل جيمس ماديسون لاعب توتنهام المركز الحادى عشر، بينما كان المركز الثانى عشر من نصيب فيكتور بنيفاس لاعب بايرليفركوزن الالماني, يليه ديكلان رايس لاعب ارسنال ثم الالمانى ليروى سانى.

 

وجاء ويليام ساليبا لاعب ارسنال فى المركز السادس عشر ثم الكورى سون هيونج مين، نجم توتنهام ثم لاعب نيوكاسل برونو جيمارايش، فى حين جاء حارس منتخب البرازيل وفريق ليفربول اليسون بيكر فى المركز التاسع عشر، وأخيرا جيرمان كانو لاعب فلومينيزى البرازيلى.


مقالات مشتركة