جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-10-14T14:42:15+02:00

مدبولي يطمئن على أسعار البطاطس والبصل ببورسعيد..ويؤكد: نستهدف إقامة أسواق حضارية

 

ت


 قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،خلال جولته اليوم بمحافظة بورسعيد، بتفقد مجمع الأسواق بالمدينة، الذي يمثل القلب التجاري لها، حيث أشار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إلى أن المحافظة اتخذت خطوات ثابتة في مجال تطوير الأسواق، موضحاً أنه تم إنشاء أسواق على أحدث الطرز وأصبحت تشهد إقبالا كبيرا من أبناء المحافظة وزوارها كسوق الأسماك الجديد، وسوق الخضراوات والفاكهة، وسوق العصر، والتي تعد نقلة حضارية كبيرة لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتقدم أسعارا مخفضة للمواطنين، وتهدف لتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بخطة إقامة أسواق حضارية حديثة بالمحافظات ولا سيما بورسعيد لكونها ذات طبيعة تجارية، مشيراً إلى أن تلك الأسواق تتماشى مع التطورات التنموية والخدمية وتضع حداً للإشغالات، وتحقق المظهر الحضاري للمدن.

وأضاف محافظ بورسعيد أن الأسواق الحديثة تخدم كافة أحياء المحافظة، الشرق، العرب، المناخ، الضواحي، الزهور، ومدينة بورفؤاد، بإجمالي 23 سوقاً موزعة على جميع الأحياء، منها سوق السمك الجديد، وسوق بورسعيد الجديد "البازار"، والذي تم إنشاؤه علي مساحة إجمالية 38219م2.

وأجرى رئيس الوزراء حواراً مع البائعين للاطمئان على توافر السلع وأسعارها، كما توقف لاستطلاع اراء عدد من المواطنين حول الاسعار وجودة المنتجات، لاسيما من المواد الغذائية ذات الاهمية للأسر، مؤكداً حرص الحكومة على ضبط الأسعار ومتابعة ذلك دائماً. 

كما زار رئيس الوزراء سوق بورسعيد الجديد "البازار"، ايذاناً بافتتاح مهرجان محافظة بورسعيد لتخفيض الأسعار، حيث أوضح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن هذا المهرجان يأتي في إطار سعي محافظة بورسعيد لضبط الأسعار.


مقالات مشتركة