جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2023-10-15T15:32:06+02:00

« التموين»: استيراد 250 ألف طن أرز لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية لـ 6 أشهر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قيامها بالإعلان عن استيراد 250 ألف طن أرز ابيض، لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من سلعة الأرز ليصل بذلك إلى أكثر من 6 شهور.

 

وذكرت الوزارة - في بيان لها الأحد - أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، مشيرة إلى أنه من المتوقع وصولها خلال 6 أسابيع من تاريخ التعاقد، وفور وصولها سيتم طرحها بأسعار مناسبة لضبط الأسواق.

 

وأضاف أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتورعلي المصيلحي اجتمع مع رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية وممثلي الشعبة في إطار الحرص المستمر على وضع أطر حاكمة ومنظمة للتعاون مع شعبة الأرز لضمان توريد الأرز بأسعار عادلة تحقق الوفرة والإتاحة المطلوبة في الأسواق خلال الفترة الحالية.

 

وشدد المصيلحي على أن هناك قواعد عمل متفق عليها مسبقا تضمن تحقيق الرقابة على كافة الشركات والمنشآت العاملة في الأرز في كافة مراحل التداول، طبقًا لأحكام القرار الوزاري رقم 110 والصادر بتاريخ 1/8/2023 في شأن تنظيم تداول الأرز والذي أكد ضرورة التدوين والكتابة على العبوات المعدة للبيع (سعر المستهلك، تاريخ الإنتاج ، مدة الصلاحية، الوزن الصافي، جهة التعبئة).


مقالات مشتركة