البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2023-10-16T20:58:51+02:00

« الإحصاء» : 81 % تراجعا في واردات مصر من الهواتف المحمولة في يوليو الماضي

 

كشف تقرير صادر حديثا عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن واردات أجهزة الهواتف المحمولة.

واكد تقرير « الإحصاء» تراجعا عنيفا في حجم وقيمة واردات مصر من الهواتف المحمولة خلال شهر يوليو 2023 .لافتا الى أن نسبة التراجع في واردات الهواتف المحمولة تراجعت بنسبة 81 % ، بنسبة انخفاض غير مسبوقة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا للتقرير الإحصائي، فإن قيمة الواردات من أجهزة التليفون للأفراد بلغت  نحو 90 ألف دولار فقط، مقابل 486 ألف دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وشهدت واردات مصر من الهواتف المحمولة انخفاضاً ملحوظًا منذ نشوب الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير من العام الماضي 2022، بالتوازي مع التراجع الذي شهدته واردات مصر الإجمالية من السلع الاستهلاكية المعمرة.

 

 

شهدت واردات مصر من هواتف المحمول هبوطًا حادًا خلال 2022، لتتراجع قيمتها بنحو 1.425 مليار دولار. حيث سجلت تراجعًا بنسبة 80.6% لتسجل نحو 342.869 مليون دولار مقارنة بنحو 1.768 مليار دولار خلال العام 2021.

 

وأوضحت مؤشرات نشرة التجارة الخارجية، استحواذ هواتف المحمول على 8.3% فقط من إجمالي واردات السلع الاستهلاكية المعمرة خلال 2022، والبالغة نحو 4.1 مليار دولار.


مقالات مشتركة