الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-10-16T21:55:15+02:00

بعشرة لاعبين.. منتخب مصر يحقق تعادلا مثيرا مع الجزائر 1-1 وديا

ضياء خضر

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره منتخب الجزائر بنتيجة 1-1، في المباراة الودية المثيرة التي جمعتهما ، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

 

 

تقدم منتخب مصر بهدف في الدقيقة 62 بضربة رأسية من لاعب خط الوسط حمدي فتحي، وتعادل منتخب الجزائر بهدف في الدقيقة 93 سجله اللاعب إسلام سليماني بضربة رأسية أيضًا.

 

ولعب منتخب مصر بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 26 للشوط الأول، بعد طرد اللاعب محمد هاني ببطاقة حمراء مباشرة، عقب تدخله العنيف على أحمد توبة لاعب منتخب الجزائر.

 

تأتي المباراة الودية في إطار المعسكر الإعدادي الذي يخوضه منتخب مصر في دولة الإمارات، استعدادًا لبدء مشوار التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2026، وكذلك منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار

 

بدأ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد حمدي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر ومحمد هاني في الدفاع، حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجيه في خط الوسط، محمد صلاح ومصطفى محمد في الهجوم".

 

وقدم المنتخب الوطني أداء مميزًا خلال الشوط الأول، ونجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنتخب الجزائري رغم النقص العددي في صفوف الفراعنة بعد طرد محمد هاني في الدقيقة 26.

 

وكاد محمد صلاح أن يفتتح التهديف لـ منتخب مصر في الدقيقة 20 بتسديدة متقنة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة، وبعدها بدقيقتين سدد أحمد زيزو تصويبة قوية لكن مرت الكرة بجوار القائم.

 

وقبل انتهاء الشوط الأول، انفرد مصطفى محمد بحارس مرمى منتخب الجزائر، ونجح في المرور بنجاح وسدد كرة كانت في طريقها للمرمى، لكن رامي بن سبعيني مدافع منتخب الخضر أنقذ الكرة من على خط المرمى.

 

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب مصر أداءه المميز رغم النقص العددي، ومن ضربة ثابتة في الدقيقة 62 تمكن الفراعنة من إحراز الهدف الأول عبر رأسية من حمدي فتحي، حيث بدأت بكرة عرضية من محمود تريزيجيه حولها علي جبر بتمريرة رأسية، لتصل إلى حمدي فتحي الذي وضعها في الشباك بسهولة.

 

وأجرى "فيتوريا" عدة تغييرات في الشوط الثاني، وأشرك عمر مرموش وياسر إبراهيم وطارق حامد وحسين الشحات، بدلًا من "تريزيجيه" وعلي جبر و حمدي فتحي ومصطفي محمد، وذلك بعد أن شارك عمر كمال في الشوط الأول بدلًا من أحمد سيد زيزو.

 

ونجح محمد الشناوي حارس منتخب مصر في تصدى لأكثر من كرة خطيرة للاعبي المنتخب الجزائري، وفي الدقيقة 92 لعب محمد صلاح تمريرة بينية مميزة لـ عمر مرموش لكن الأخير سدد في جسد الحارس الجزائري.

 

وفي الدقيقة 93، تمكن منتخب الجزائر من تسجيل هدف التعادل في وقت قاتل بضربة رأسية رائعة من اللاعب البديل إسلام سليماني الذي تواجد في منطقة الجزاء دون رقابة دفاعية، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

 

وكان منتخب مصر قد استهل معسكره في الإمارات بتحقيق الفوز على منتخب زامبيا بهدف دون رد سجله حمدي فتحي أيضا يوم الخميس الماضي على نفس الملعب "هزاع بن زايد".

 


مقالات مشتركة